الشغيلة الصحية بمركز صحي وسط الرباط تنتفض ضد الإدارة

16 أبريل 2022 14:51

هوية بريس-متابعة

أعلن المكتب المحلي بمصحة النهار البويبة بالرباط، التابع للاتحاد المغربي للشغل عن تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الثلاثاء 19 أبريل الجاري، تنديدا بالتضييقات النقابية عليهم والشطط في استعمال السلطة بالمركز الاستشفائي.

وقالت النقابة، التابعة للجامعة الوطنية للصحة الاتحاد المغربي للشغل، إن الأوضاع بمصحة النهار البويبة استفحلت بتراكم عدد لا يحصى من “المشاكل المصطنعة”، مشيرة إلى أنها كانت تأمل تحقيق تغيير جذري ملموس وتصحيح لمسار التسيير والتدبير ونبذ للخلافات الهامشية التي تؤثر سلبا على مردودية والموظفين بالمستشفى وعلى المرضى على حد سواء.

ونددت النقابة، بما أسمته بحملة الانتقالات التعسفية، والتي استهدفت مناضلي الإتحاد المغربي للشغل، والتضييق على الحريات النقابية عبر التوزيع الغير العادل لمقرات العمل والقيام بتغيير أقفال مكاتب نقابيي الاتحاد، دون علمهن وبالمقابل إعطاء للمقربين مكاتب عمل لائقة وقريبة من مصدر القرار و الانحياز لجهات معلومة.

كما انتقدت النقابة، ما اعتبرته فوضى تقنين العلاقة الادراية والمهنية بين مستشفى مولاي يوسف ومركز البويبة وباقي المراكز التابعة له، بالإضافة لخلق الفوضى والتعسف والترهيب على مجموعة من الموظفين اللذين يرفضون الانضمام إلي بعض المسؤولين سواء بالمستشفى الجهوي مولاي يوسف أو مصحة النهار البويبة وتهديدهم بإصدار مذكرات انتقال إلى مصالح أخرى.

كما سجل المكتب النقابي، مماطلة الإدارة تأخرها في تشغيل الكاميرات من طرف الإدارة التي تطلب تثبيتها مبالغ مهمة، متسائلا عن “المستفيد من عدم تشغيلها”، ناهيك عن التماطل في إصلاح عطب جهاز السكانير وأجهزة اخرى للفحص بالأشعة المتوقفة منذ شهور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M