الشيخ الصفريوي: شكاية مَنْ تجاسر واستعلى إلى المجلس العلمي الأعلى..!!

11 فبراير 2023 00:13

هوية بريس – الشيخ محمد برعيش الصفريوي

[شكاية مَنْ تجاسر واستعلى إلى المجلس العلمي الأعلى..!!]

بسم الله الرحمن الرحيم

أما بعد:
فعلى غرار التصريحات الأخيرة الشنيعة والخطيرة التي صرح بها الأخصائي في علم التغذية (الدكتور محمد الفايد)، والتي عرض فيها بل صرح بـ(التنقص)! و(الاتهام)! لمذاهب الفقه الأربعة، والتي منها مذهب (الإمام مالك) = (المذهب الرسمي)؛ الذي يدان الله به ببلدنا المغرب الحبيب..

إننا نستنكر في أسى وحزن تصريحات هذا الدكتور ونندد بها بقوة، وندينها بشدة؛ لما فيها من (الوقاحة)!، و(الجرأة العظيمة) والقباحة !! على مذاهب عظيمة يدان الله -عز وجل- بها في جميع أقطار العالم الإسلامي
وقد تلقتها الأمة بالقبول..

كما تضمن كلام هذا الدكتور هداه الله اتهاما لعلماء الإسلام الذين كانوا منتسبين إلى هذه المذاهب، وهم المقصودون بذلك الاتهام.
وإلا فالمذاهب لا ينسب لها تخريب.
وقد انتظرنا من فترةِ تصريحه إلى لحظة رقم هذا المسطور؛ رجوعه إلى رشده وتقديم اعتذاره، لعل تصريحاته؛ تكون في حالة (غضب)! ونتيجة (ردة فعل)!..
فلما لم يظهر شيء من ذلك بل زاد في عمايته، وتمادى في غوايته؛ لزم كتابة هذا البيان
( المضمن شكاية).. بهذا الدكتور
ورفع قضيته..
وإحالته على (المجلس العلمي الأعلى)؛ بحكمه -(المؤسسة الرسمية) والهيئة الأعلى في البلد- المخول لها البت في مثل هذه القضايا التي هي من صميم الدين..

وإن المؤسسة المذكورة هي: الجهة التي يمكنها الأخذ على يد هذا الرجل؛ بعرضه على مجلس تأديبي؛
(لردعه)!، و(إيقاف تجاسره)!، و(حبس تصريحاته)!، و(إلزامه باحترام)! علماء الأمة وفقهائها ومذاهبها..؛ كفاً من نشوب فوضى في الساحة..
ٱملين في هذه المؤسسة أن توقف هذا الرجل عند حده، وتحد من خرجاته وتجاسره بمثل هذه التصريحات الشنيعة؛ التي تمس (الأمن الروحي)!، و(الديني)! للمسلمين عامة، وللمغاربة خاصة
-وفقها الله- للخير وأعانها عليه…!

كتبه: محمد برعيش الصفريوي -حفظه الله ورعاه-..
بتاريخ 18 رجب 1444هـ/ الموافق لـ10 فبراير 2023م

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M