الشيخ القزابري يكتب عن حب الصحابة ونصرتهم: وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا…!!!

03 سبتمبر 2023 16:25

هوية بريس – الشيخ عمر القزابري

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين..

أحبابي الكرام..

حب الصحابة دين.. ونصرتهم شرف.. ولزوم غَرزِهم نجاة.. والانتساب إليهم فخر.. وموالاتهم ارتقاء.. والتعريف بهم تنوير.. والتعرف عليهم تطهير.. والاشادة بهم رُقي.. وتقصي أخبارهم متعة.. والحديث عن جهادهم عزة.. ومعرفة أحوالهم تقوية للانتماء في واقع غلب عليه تسويق الوهم.. والتمكين للزائفة والصارفة والجارفة والتالفة.. والدفاع عن الصحابة في هذا الواقع هو دفاع عن الهوية التي وُجِّهت إليها اليوم سهام التغريب والتخريب.. حيث يتولى توجيهَ هذه السهام.. مجموعة من شذَّاذ الآفاق.. وملتقطة الفتات.. وسادة الافتئات.. الذين لفَّهُمُ التلف فرمى بهم في أتُونِ الافتراء والزيغ.. ووافق استعدادُهم للعٍوجِ سُفولا في نفوسهم.. وزئبقية في سلوكهم.. فكانوا كما ترونهم وتسمعونهم.. جُعلانًا تشمئز منهم النفوس السليمة..
أرأيتم أطمسَ بصيرة ممن يرمي بالذمِّ من جاء ذكرهم في القرءان بالمدح!!؟ ليس هناك إلا مواتُ القلب.. وانحدار الطبع.. وانحسار الفهم.. وثبوت الذٍّلة.. ولزوم العِلة..

أحبابي: نفتح القرءان.. فنقرأ فيه.. (وألزمهم كلمة التقوى وكانوا أحق بها وأهلها) ثم نسمع الحثالة يطعنون في الصحابة.. إنه الافلاس الصُّراح.. ثم نقرأ في القرءان (محمد رسول الله.. والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم) تأملوا رعاكم الله في: والذين معه.. الله..

المَعيَّة هنا مُشعرةٌ بِمعانٍ عظيمة لا يفهمها السفهاء والخرقى.. وتأملوا كذلك في قول ربنا (ليغيظ بهم الكفار) لتعلموا أيَّ خانة يوجد فيها مبغضوا صحابة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ومٍن ثم قال إمام دار الهجرة.. الإمام مالك رحمه الله: لا يغتاظ من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم إلا كافر.. نعوذ بالله من الخزي..

إنها حرب مسعورة.. انطفأت فيها عقول .. وانكفأت أخرى.. ولا مجال فيها لتحصيل النور إلا بتحصيل سببه.. وطلب مدده من مُمِدِّهْ.. (قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين) فالنور هو محمد صلى الله عليه وسلم.. والكتاب هو القرءان الكريم.. والتنوير الحق.. هو التمسك بالقرءان.. وتمسيك الناس به (والذين يُمَسِّكُون بالكتاب وأقاموا الصلاة.. إنا لا نضيع أجر المصلحين).

وقد يتساءل البعض.. لماذا نرى من يهاجم الشرع.. ويطعن في الصحابة.. وينشر الشُّبه.. ويستميت في ذلك..؟؟ فيأتي الجواب في آية تهز الفؤاد.. وتخيف من كان له قلب.. آية تجعل الصادقين يخافون على قلوبهم أن تمتد إليها شبه المبطلين والتزويريين.. فيحال بينها وبين النور.. يقول ربنا: (ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئا.. اولئك الذين لم يرد الله أن يطهر قلوبهم.. لهم في الدنيا خزي.. ولهم في الآخرة عذاب عظيم) وقد رأينا الخزي الذي يتردى فيه كل من تطاول على شريعة الله..

حنانيك ربنا.. اللهم استرنا بسترك.. واحفظنا من التَّقَوُّلِ عليك وعلى شرعك.. وهبنا قلوبا صديقية.. يكون شعارها: -إن قالها فقد صدق-.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..

محبكم وحافظ عهدكم وودكم عمر بن أحمد القزابري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M