الشيخ الكتاني: على كل مسلم أن يدافع عن البقية الباقية من شريعة الإسلام في المغرب

30 سبتمبر 2023 01:00

هوية بريس – متابعة

قال الشيخ الحسن الكتاني إنه “على كل مسلم مهما كان توجهه أن يدافع عن البقية الباقية من شريعة الإسلام في المغرب فإن العلمانيين يصرحون بأن هدفهم هو حذف الإسلام تماما من القانون المغربي”، مردفا “فإن سكتنا فأخشى أن يلعننا الله تعالى جميعا ويسلط علينا سيف انتقامه”، مستدلا بقوله تعالى “واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب” (الأنفال:25).

وكتب رئيس رابطة علماء المغرب العربي في تدوينة على حسابه في فيسبوك “شريعة اليهود في المغرب محمية لا ينالها أي تغيير أو نقد، مع أنها شريعة منسوخة مبدلة؛ وشريعتنا المحمدية الإسلامية يعبث بها العلمانيون حسب هواهم وعلماؤنا ما بين نائم وصامت ومتكلم بخفاء”.

وأضاف “قوموا يا معشر العلماء والخطباء والمدرسين والدعاة الإسلاميين ودافعوا عن الشريعة المحمدية الإسلامية قبل أن نبكي دما على مجتمع تركناه للأيادي العابثة”.

كما طالب في تدوينة أخرى “بتطبيق مذهب الإمام مالك رحمه الله”، متسائلا: “ولماذا يريد ثلة من العلمانيين تغيير المدونة؟؟ ألا يكفينا مذهب إمام دار الهجرة مالك بن أنس رحمه الله؟ هل قصر المذهب في حل مشاكلنا لمدة تفوق 1200 سنة؟؟”.

وفي جوابه عن سؤال “لماذا نتوجس شرا من تعديلات المدونة الجديدة؟”، أكد على “أن العلماء ذوي الاختصاص عزلوا عنها وأعطيت لغير المختصين، وكيف لغير المختص أن يصوغ قانونا مستمدا من شريعة هو نفسه لم يتعمق فيها”، مردفا “هذه سابقة لم تحدث من قبل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M