الشيخ الكتاني عن عدنان إبراهيم: الرجل منحرف الفكر متذبذب المنهج ليس أهلا لأن يحاضر في بلد العلم والعلماء

03 يونيو 2018 15:51
الشيخ الكتاني عن عدنان إبراهيم: الرجل منحرف الفكر متذبذب المنهج ليس أهلا لأن يحاضر في بلد العلم والعلماء

هوية بريس – عبد الله المصمودي

نشر الشيخ الحسن الكتاني في حسابه على فيسبوك ما وصفه بـ”حوار هادئ مع من يرون أن من “حق” عدنان إبراهيم أن يحاضر بيننا لأنه عالم لا يشق له غبار”، ذكر فيه الأسباب التي توجب منع الداعية المثير للجدل من المحاضرة في المغرب ومساجده.

وكتب عضو رابطة علماء المغرب العربي حواره في نقاط ساغها على الشكل التالي:
“1. الرجل يطعن بشكل فج تهكمي في جماعة من الصحابة الكرام. ومن ثوابتنا أن الصحابة خط أحمر.
2. الرجل يدعي أنه تتنزل عليه الحكمة وله كرامات. وهذه دعوى عريضة تجعله في مصاف الخرافيين. ومن ثوابتنا رفض الخرافات.
3. الرجل ظهر ولاؤه للطغاة وجلوسه معهم ومدحهم. وهو نفسه الذي ملأ الدنيا سبا وشتما لصحابة اتهمهم بأنهم طغاة. فهل طغاة الماضي ملعونون وطغاة العصر ممدوحون؟!
4. الرجل يعلم الناس السب والشتم لأعلام الأمة والتهكم بهم.. وهذا سوء أدب لا نحب أن يتربى عليه أبناؤنا.
5. الرجل ينكر عذاب القبر ونزول المسيح عليه السلام والدجال والمهدي. وهذه عقائد إسلامية ثابتة ومنكرها ضال باتفاق طوائف المسلمين.
6. الرجل يزعم أن الإيمان بالله تعالى وحده لا شريك له وأن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم النبي الخاتم ليس هو المنجي من النار وعذاب الجبار. بل منكر وجود الله والكافر برسول الله صلى الله عليه وسلم وساب الملة والدين ومعادي الأنبياء والمرسلين هو أيضاً له حظ في الحنان والنعيم. وهذا مناقض لجميع الكتب المنزلة والشرائع المقررة وما أجمع عليه أهل الإسلام”.
وفي آخر تدوينته ذكر رئيس رابطة الاحتساب أن “الرجل منحرف الفكر متذبذب المنهج ليس أهلا لأن يحاضر في بلد العلم والعلماء وبين المسلمين الذين يعدون دينهم أعظم ما يملكون ويعتزون به ويفخر ملوكهم بأنهم حماته ورجاله”.

يذكر أن مصدرا من وزارة الأوقاف صرح لأحد المنابر نافيا أن تكون الوزارة هي من استدعاه، خلافا لما نشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، من كونه تلقى دعوة كريمة من وزارة الأوقاف المغربية لحضور الدروس الحسنية والمحاضرة بمساجد المملكة.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. “العلماء” كلهم مثله بما أنهم يعنعنون ويبخرون ويهرهرون ويكذبون على الصحابة والأئهة وينسبون للرسول ما لم يقل فكلهم عدنان إبراهيم لا خير فيهم مسترزقون وخدام المناصب.

  2. أرى الشيخ الكتاني يتحدث بصيغة الجمع ( يحاضر بيننا ثوابتنا ) تحدث عن نفسك يا أخي فلا أحد انتدبك للحديث بإسمه. ثم ما معنى ” الصحابة خط أحمر” ؟ هن ليسوا لا خطا أحمر ولا أزرق. ومن حق أي كان أن ينتقد أخطاءهم طالما أن القرآن لم يرفعهم إلى كرتبة العصمة. أهل السنة يؤاخذون على الشيعة الغلو في أأمتهم و أنت تغالي في الصحابة فما الفرق بين خرافتك و خرافتهم. ثم بأية صفة يا شيخنا تسمح لفلان بأن يحاضر و تمنع فلان من ذلك. كان حريا بك أن تناقش مضامين محاضرة عدنان ابراهيم و أن ترد عليه بالحجج الدامغة. و إذا أردت تبرئة الصحابة فالبراءة تكون بالحجة. تحيتي للشيخ الجليل.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M