الشيخ رائد صلاح: أطالب أصحاب الضمائر الحية بوقف الحرب على غزة

22 أكتوبر 2023 02:14
الشيخ رائد صلاح.. "صوت الأقصى" الذي لا يخفت (بروفايل)

هوية بريس – وكالات

دعا رئيس الحركة الإسلامية داخل إسرائيل (عرب 48) الشيخ رائد صلاح، أصحاب الضمائر “الحية” إلى التحرك والمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وقال في كلمة مسجلة، تداولتها حسابات ناشطين فلسطينيين عبر فيسبوك، السبت: “أنادي كل صاحب ضمير حي، من كافة الأديان، برفع صوته والمطالبة بوقف الحرب”.

وأضاف: “أدعو الجميع للمطالبة بإفشاء السلام، والقول لا لهدم المساجد، لا لهدم الكنائس، لا لهدم الكنس (المعابد اليهودية)، لا لهدم الصلوات والبِيع، ارفعوا أصواتكم وقولوا أوقفوا الحرب، وقولوا لا لقتل الأجنة والرضع، لا لقتل الأطفال، لا لقتل الأبرياء من الرجال والنساء والشيوخ والعجائز”.

وحظرت إسرائيل عام 2015 نشاط الحركة الإسلامية داخل إسرائيل باعتبارها “خارجة عن القانون”، وبدعوى “تحريضها على العنف”.

وفي 13 ديسمبر الماضي، أفرجت السلطات الإسرائيلية عن الشيخ رائد صلاح، بعد قضائه 17 شهرا في السجن بتهمة “التحريض”.

ولليوم الخامس عشر، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M