الصيادلة والمحاسبون وأطباء الأسنان يحتجون أمام البرلمان ضد “المستجدات الضريبية” بقانون المالية

16 نوفمبر 2022 10:26
بالصور.. أطباء القطاع العام بالمغرب ينظمون مسيرة وطنية بالرباط رافعين لافتات الرقم الاستدلالي 509

هوية بريس- متابعة

نظمت النقابات المهنية التي تمثل الصيادلة وأطباء الأسنان والمحاسبين وقفة احتجاجية مشتركة أمام مقر البرلمان بالرباط، أمس الثلاثاء 15 نونبر 2022، للتعبير عن رفضها للمستجدات الضريبية الواردة في مشروع قانون المالية لسنة 2023.

على غرار المحامين والعدول، أجمعت الهيئات النقابية الممثلة لمهن الصيادلة والمحاسبين وأطباء الأسنان بصوت واحد على رفض القرارات الضريبية الواردة في مشروع قانون المالية 2023، على رأسها الاقتطاعات الضريبية من مصدر الدخل. كما استنكروا الزيادة في قيمة هذه الضرائب، والتي انتقلت من %10 إلى %20.

وفي هذا الصدد، تظاهر حوالي ألف شخص من مهنيي القطاعات المذكورة، أمام البرلمان أمس الثلاثاء، حيث طالب المحتجون بضرورة إلغاء هذه الأحكام الضريبية، وذلك في الوقت التي ستتم فيه المرحلة الثانية من مناقشة مشروع قانون المالية أمام مجلس المستشارين.

فوزي بوعروق، محاسب معتمد بالرباط، قال إن “المقتضيات الضريبية الواردة في مشروع قانون المالية هي غير دستورية ومخالفة للقانون الضريبي المغربي، الذي يعتبر أن الضريبة تقتطع على الربح الصافي وليس على رقم المعاملات”.

بدورها، أكدت صدوق إلهام رشيدة، نائبة رئيس الفدرالية الوطنية لأطباء الأسنان (القطاع الخاص)، على أن “جميع مهنيي القطاع يعبرون عن رفضهم لهذه المستجدات الضريبية جملة وتفصيلا، باعتباره حيفا وظلما في حق العاملين بالمهن الحرة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M