الصين: رئيس الإنتربول يخضع للتحقيق للاشتباه في انتهاكه القانون

07 أكتوبر 2018 21:10
قررت الحكومة الصينية تعليق الرحلات المنظمة من وإلى الصين، ردا على تفشي وباء كورونا الذي أسفر عن وفاة 41 شخصا في البلاد وتسجيل حالات في عدة قارات كما أعلن التلفزيون الصيني السبت. واعتبارا من الإثنين لن تتمكن وكالات السفر الصينية من بيع حجوزات في الفنادق ورحلات منظمة كما قال التلفزيون العام. والحالات التي سجلت في آسيا-المحيط الهادىء واوروبا والولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، هي لأشخاص أتوا من الصين حيث تفشى الوباء في دجنبر.

هوية بريس – وكالات

أعلن الحزب الشيوعي الصيني، الأحد، أن السلطات في بكين تتحفظ على رئيس منظمة الشرطة الدولية “الإنتربول”، مينغ هونغ وي، للتحقيق معه في ارتكاب “انتهاكات قانونية”.

جاء ذلك في بيان للجنة المركزية لفحص الانضباط (أعلى مؤسسة للرقابة الداخلية في الحزب) على موقعها الإلكتروني، اطلعت عليه الأناضول.

وذكر البيان أنّ “مينغ (64 عاما)، نائب وزير الأمن العام، يخضع للتحقيق من قبل هيئة الرقابة الوطنية (أعلى جهة لمكافحة الفساد في البلاد) للاشتباه في انتهاكه للقانون (دون مزيد من التفاصيل)”.

ويعد بيان الهيئة أول رد رسمي من الصين على واقعة اختفاء رئيس الإنتربول منذ نهاية سبتمبر الماضي، بمجرد وصوله الصين الأسبوع الماضي.

من جانبها، قالت غريس مينغ، زوجة رئيس “الإنتربول”، إن الأخير أرسل لها صورة “سكين” قبل لحظات من اختفائه.

وأوضحت “غريس” التي أدلت بتصريحاتها علنًا للمرة الأولى أمام الصحفيين، أن “السكين” بمثابة رمز يستخدمه رئيس الإنتربول لإبلاغ زوجته أنه في خطر.

وتحدثت “غريس” للصحفيين في مدينة “ليون” الفرنسية، وهي تصدر لهم ظهرها، خوفا من الكشف عن هويتها وبالتالي تجنب تعرضها لأي أذى.

وأضافت: “بعد 4 دقائق من إرساله صورة السكين، بعث لي رسالة قال فيها انتظري مكالمتي الهاتفية، لكن لم تأت هذه المكالمة منذ حينها ولا أعرف ما حدث له”.

والسبت، تقدمت “الإنتربول”، بطلب رسمي للسلطات الصينية، لتقديم معلومات حول رئيس المنظمة، لمعالجة المخاوف بشأن سلامته.

وأُثيرت قضية اختفاء رئيس “الإنتربول”، الجمعة، عقب إعلان الشرطة الفرنسية تلقيها بلاغا من زوجة “مينغ” (64 عاما) فتحت على إثره تحقيقًا بشأن اختفاء الأخير بعد وصوله الصين في 29 سبتمبر الماضي.

ويقع مقر الشرطة الدولية في “ليون” جنوبي فرنسا، ويشغل المسؤول الصيني رئاستها منذ نوفمبر 2016 وحتى 2020، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M