الصين: لا نردّد كلام روسيا وأمريكا تمارس الغدر والخيانة..

26 أبريل 2022 11:53

هوية بريس- متابعة

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، إنه “يتعين على الولايات المتحدة أن تتذكر أن فكرة “الأمن غير القابل للتجزئة” هي مبدأ أقره المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، ولم تروج له روسيا وحدها”.

وزاد ذات المتحدث، في تصريحات أدلى بها يوم أمس الإثنين،  ردا ادعاءات أمريكية، إن “الصين ترفض اتهامها بترديد بعض الأفكار الأمنية الروسية وسط الحرب في أوكرانيا، بما في ذلك مفهوم الكرملين عن “الأمن غير القابل للتجزئة”، معتبرا “هذه الاتهامات الأمريكية التي أساس لها وتتجاهل الحقائق”.

وتابع وانغ، في مؤتمر صحفي، أنه “يتعين على الجانب الأمريكي معالجة جهله وإدراك أن الأمن غير القابل للتجزئة ليس مجرد مفهوم روسي، بل هو مبدأ مهم معترف به ومقبول على نطاق واسع بين الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي (الناتو)، بما في ذلك الولايات المتحدة والدول الأوروبية وبقية المجتمع الدولي”.

وزاد، حسب ما أوردته قناة CGTN الصينية، أن “هذا المبدأ منصوص عليه في وثائق مهمة، من بينها اتفاقية هلسنكي النهائية 1975، وميثاق باريس من أجل أوروبا جديدة 1990، والقانون التأسيسي للعلاقات المشتركة والتعاون والأمن بين الناتو والاتحاد الروسي 1997، وميثاق الأمن الأوروبي الذي تم إبرامه عام 1999″، مؤكدا أن “الولايات المتحدة من الدول الموقعة على هذه الوثائق أو طرف فيها”.

وأردف المسؤول الصيني أن “هذا النوع من الممارسات الغادرة من قبل الولايات المتحدة نموذج للأحادية والتحريف التاريخي، وهو السبب الرئيسي للأزمة الأمنية الأوروبية الحالية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M