الطوغو.. فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة ينظم الأطوار الإقصائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

26 يناير 2023 20:05

هوية بريس – و م ع

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في توغو، مؤخرا بالعاصمة لومي، الأطوار الإقصائية لمسابقة المؤسسة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وتنافس على المراتب الأولى في هذه التصفيات الإقصائية 45 قارئا وقارئة. وبعد يوم من التباري أعلنت لجنة التحكيم، المكونة من أربعة أعضاء، أسماء الفائزين بالمراتب الأولى في أصناف المسابقة، ويتعلق الأمر بأدو مبارك في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش عن نافع؛ وكورا كمال في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى؛ والقارئة أورو أكوندو معروفة في صنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

وعرفت هذه المسابقة حضور الشيخ مامادو ابودو باتشي رئيس فرع المؤسسة في توغو، ووفد عن المؤسسة الأم يضم كلا من الأستاذ حميد لحمر، ممثلا للأمانة العامة للمؤسسة، والقارئ المغربي مصطفى بنمالك.

كما حضر فعاليات المسابقة الشيخ الحاج إبراهيم يونس رئيس اتحاد مسلمي جمهورية توغو، الذي شكر في كلمة ختامية  أمير المؤمنين رئيس مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة منوها بالأعمال الجليلة التي تقوم بها المؤسسة. وعرفت المسابقة أيضا حضور الشيخ زكريا أغورو رئيس أئمة مسلمي توغو والشيخ كيتا بينا مدير بيت الحج بالإضافة إلى أعضاء الفرع وشخصيات دينية وعلمية ودبلوماسية أخرى.

وعلى هامش المسابقة أهدى وفد المؤسسة هدايا تذكارية لكل من الشيخ الحاج إبراهيم يونس رئيس اتحاد مسلمي جمهورية توغو وررئيس قسم شؤون الأديان في توغو الذي استقبل الوفد المغربي في مكتبه.

يذكر أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تهدف من خلال هذه المسابقة القرآنية إلى ربط الناشئة والشباب الإفريقي بكتاب الله عز وجل وتحفيزهم على حفظه وترتيله ومدارسته.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M