العثماني: الحكومة ستشتغل على تنزيل مقتضيات الديمقراطية التشاركية

19 أبريل 2017 21:15
رئيس الحكومة سعد الدين العثماني: المغرب أصبح سنة بعد أخرى “أقل ارتباطا بالتساقطات المطرية”!

هوية بريس – و م ع

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء، أن الحكومة ستشتغل وفق مجموعة من المبادىء، وخاصة ما يهم تنزيل مقتضيات الديمقراطية التشاركية.

وقال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحافية عقب انعقاد أول مجلس للحكومة، إن السيد العثماني أكد في كلمة في بداية الاجتماع، على “مجموعة من المبادىء التي ستحكم العمل الحكومي، وخاصة ما يهم تنزيل مقتضيات الديمقراطية التشاركية، وما يتعلق بها من تشاور مع المعارضة والنقابات، التي اعتبرها شريكا ، ومع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين، وكذا المجتمع المدني الحي، المتعدد والمتنوع”.

وأضاف أن رئيس الحكومة، وبعد تهنئته لأعضاء الحكومة بالثقة الملكية، دعا كافة الأعضاء إلى “الاشتغال بصدق وأمانة وبمسؤولية سياسية وبنضالية وبإنصات وبقرب من المواطنين للاستجابة إلى التطلعات والانتظارات”.

يشار إلى أن المجلس الحكومي وافق خلال هذا الاجتماع، على مشروع البرنامج الحكومي الذي سيقدم يومه الأربعاء خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان.

كما تتبع أعضاء الحكومة عرضا لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة حول مستجدات قضية الوحدة الترابية للمملكة، حيث توقف عند الطابع الخاص لهذه السنة، مع الوقوف عند أهم مضامين التقرير الأممي الأخير حول القضية الوطنية وتدبير الحكومة لهذا المجال وفقا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. قهرتونا بالسميات “الديموقراطية التشاركية” يعني غدي نشركوا الغنيمة بيننا بشكل ديموقراطي. ….

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M