العثماني يدعو الدول العربية إلى “الاستجابة الآنية” للمطالب الملحة للمواطنين

30 يناير 2018 15:39
العثماني يدعو الدول العربية إلى "الاستجابة الآنية" للمطالب الملحة للمواطنين

هوية بريس – وكالات

دعا رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، الدول العربية إلى الاستجابة سريعا للمطالب الآنية الملحة للمواطنين العرب، وشدد على أن “الإصلاحات الكبرى للاقتصاد يجب ألا تتم على حساب الخدمات الاجتماعية وجودتها وتحقيق حد معقول من العدالة الاجتماعية”.

جاء ذلك في كلمة له اليوم الثلاثاء بمراكش (جنوب)، في افتتاح مؤتمر إقليمي حول “الازدهار للجميع.. تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي”، المنظم بشراكة بين المغرب وصندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وقال العثماني في كلمته التي بثها الموقع الرسمي لرئاسة الحكومة، إن عالم اليوم يشهد تحولات عميقة ومتسارعة في الاقتصاد العالمي وعلى المستوى الإقليمي، مضيفا أن هذه التحولات “لها تأثير عميق على بنية المجتمعات ومستقلبها وأحيانا على استقرار الدول وتماسك مجتمعاتها”.

وأشار إلى أن “البلدان العربية تشهد هذه التحولات والتحديات “بشكل أعمق”، وهي “تحتاج إلى إبداع ومقاربات جديدة للاستجابة للمطالب الملحة للمواطنين في العالم العربي.

ودعا إلى “التفكير الجماعي في الحلول بعيدة المدى ومتوسطة المدى”، ولكن أيضا الحلول الآنية من أجل الاستجابة السريعة لمطالب وانتظارات المواطنين في الدول العربية.

ويشارك في هذا المؤتمر وزراء ومسؤولون عرب، ومسؤولون عن المقاولات وخبراء دوليون وممثلو المجتمع المدني بالعالم العربي، لتبادل التجارب والخبرات والأفكار حول سبل إيجاد فرص العمل وتحقيق نمو أكثر استدامة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M