حزب “العدالة والتنمية” يدعو إلى معالجة الإشكالات التي ترتبت عن تحرير قطاع المحروقات

19 مايو 2018 16:53
حزب العدالة والتنمية يرفض ما سمي "بصفقة القرن" ويؤكد أن فلسطين ليست للبيع

هوية بريس – عبد الله المصمودي

دعا حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة في بلاغ له بعد اجتماع أمانته أمس إلى إعداد تصور متكامل للسبل الكفيلة بمعالجة الإشكالات التي ترتبت عن تحرير قطاع المحروقات، كما نوه الحزب بالتقرير المنجز من طرف لجنة تقصي الحقائق حول أسعار المحروقات.

وهذا نص البلاغ:

“عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بحمد الله وقوته، اجتماعا استثنائيا يومه الجمعة 02 رمضان 1439 هـ الموافق لـ 18 ماي 2018، برئاسة النائب الأول للأمين العام الأخ سليمان العمراني بتكليف من الأخ الأمين العام الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الذي اضطره التزام حكومي سابق عن حضور ورئاسة هذا الاجتماع.
وقد استهل هذا اللقاء بدراسة أهم المستجدات السياسية والحكومية، حيث نوه أعضاء الأمانة العامة بالتفاعل الإيجابي للحكومة مع حملة المقاطعة ومع خلاصات تقرير اللجنة الاستطلاعية التي كوَّنها مجلس النواب حول أسعار المحروقات، وكذا بإعلانها عن عزمها على اتخاذ عدد من الإجراءات لدعم القدرة الشرائية للمواطنين.
وبهذه المناسبة، ثمّن الأخوات والإخوة أعضاء الأمانة العامة العمل الهام الذي أنجزته اللجنة الاستطلاعية والمناقشة الجادة التي تمت بشأنها في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، مشددين على ضرورة متابعة ما سيفضي إليه نقاش هذا التقرير في الجلسة العامة لمجلس النواب، من أجل العمل على إعداد تصور متكامل للسبل الكفيلة بمعالجة الإشكالات التي ترتبت عن تحرير هذا القطاع.
وفيما يخص القضية الفلسطينية، وانسجاما مع موقف الحزب الذي عبرت عنه الأمانة العامة في البيان الصادر عن اجتماعها السابق والذي دعت فيه أعضاء الحزب ومتعاطفيه وعموم الشعب المغربي إلى المشاركة المكثفة في الفعاليات التي ستشهدها مختلف المناطق خلال الأيام القادمة دعما للصمود الفلسطيني البطل، فإن الأمانة العامة تدعو أعضاء الحزب ومتعاطفيه إلى التعبئة المكثفة لإنجاح المسيرة الداعمة لفلسطين التي ستنظم يوم الأحد المقبل 20 ماي بمدينة الدار البيضاء.
وفي الشأن التنظيمي تدارست الأمانة العامة مشروع البرنامج العام للحوار الداخلي ومشروع البرنامج التفصيلي لندوته الوطنية الأولى المرفوعيْن إليها من قبل لجنة الحوار الداخلي، وصادقت عليهما كما أقرت تاريخ الندوة الحوارية الأولى يومي السبت والأحد 23 و24 يونيو المقبل.
من جهة أخرى أطلع المدير العام للحزب الأخ عبد الحق العربي أعضاء الأمانة العامة على أهم الأوراش التي تشتغل عليها الإدارة العامة، لا سيما استكمال عقد باقي المؤتمرات الإقليمية والمحلية والمؤتمرات الوطنية لباقي الهيئات الموازية، كما أفاد بكون العمل جارٍ من أجل التحضير لعقد الاجتماع الأول للجنة الوطنية للحزب بعد انتخاب الكتاب الجهويين الجدد.
والسلام
وحرر بالرباط في: 02 رمضان 1439هـ الموافق 18 ماي 2018م
الإمضاء:
النائب الأول للأمين العام
ذ.سليمان العمراني”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M