العصبة الوطنية للأساتذة المبرزين تحتج أمام وزارة بنموسى

03 أبريل 2023 09:34
بلاغ جديد ومهم من وزارة التربية الوطنية

هوية بريس-متابعة

قررت العصبة الوطنية للأساتذة المبرزين خوض إضراب وطني يوم الأربعاء 12 أبريل الجاري، مرفوقا بوقفة احتجاجية في نفس اليوم أمام وزارة التربية الوطنية على الساعة 12 ظهرا، وذلك بسبب الاحتقان المستمر الذي يعرفه المشهد التعليمي بسبب استمرار وزارة التربية الوطنية في نهج سياسة التماطل والتسويف واللامبلاة اتجاه الملفات العالقة للشغيلة التعليمية وعلى رأسها ملف المبرزين والمبرزات.

وعبرت العصبة المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، في بلاغ لها، عن استنكارها الشديد لسياسة التماطل والإقصاء التي تنهجها وزارة التربية الوطنية اتجاه ملف الأساتذة المبرزين وعموم ملفات الشغيلة التعليمية.

وطالبت الوزارة بتحمل مسؤوليتها والاستجابة الفورية للملف المطلبي للأساتذة المبرزين خاصة ما يتعلق بإحداث هيئة الأساتذة المبرزين، تضم إطار أستاذ مبرز مستقل عن إطار أستاذ الثانوي التأهيلي، وإحداث درجات جديدة للترقي للأساتذة المبرزين.

كما طالبت أيضا في بلاغها بمراجعة التعويضات المادية بما يليق بإطار أستاذ مبرز، مع إحداث تعويض عن البحث للمبرزين الحاصلين على شهادة الدكتوراه، وتعيين جميع المبرزين والمبرزات بأسلاك ما بعد البكالوريا، وتحديد عدد ساعات العمل في 12 ساعة أسبوعيا، ومراجعة مذكرة الحركة الانتقالية المتعلقة بالأساتذة المبرزين بما يضمن الانصاف والشفافية.

وبالإضافة إلى ذلك، طالبت العصبة أيضا بمعادلة شهادة التبريز للشهادات، التي تسمح بالتسجيل في سلك الدكتوراه، وتمكين الأساتذة المبرزين من التباري على مناصب المسؤولية بالمصالح المركزية والخارجية للوزارة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M