العلاقات الأمريكية الصينية.. هذا ما أكده سفير الصين في الولايات المتحدة

29 يونيو 2023 22:57

هوية بريس- متابعة

إن إقامة علاقات سليمة ومستقرة بين الصين والولايات المتحدة أمر يصب في مصلحة البلدين، كما أنها تطلع مشترك للمجتمع الدولي، حسبما ذكر السفير الصيني لدى الولايات المتحدة شيه فنغ أول أمس الثلاثاء.

وخلال محادثة هاتفية مع ويندي شيرمان، نائبة وزير الخارجية الأمريكي، شكر شيه أيضا الجانب الأمريكي على الدعم والتسهيل في أداء مهامه.

وقال إن الرئيس الصيني شي جين بينغ طرح المبادئ الثلاثة المتمثلة في الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين، والتي تمثل الطريقة الأساسية والصحيحة للبلدين للتعايش مع بعضهما البعض في العصر الجديد.

وأعرب السفير الصيني عن أمله في أن تعمل الولايات المتحدة مع الصين في الاتجاه نفسه، وأن تظل ملتزمة بالتفاهمات المشتركة التي توصل إليها رئيسا البلدين في بالي بإندونيسيا، وأن تعمل على إبداء الاحترام وإزالة العقبات من خلال إجراءات ملموسة، وأن تتعامل بشكل صحيح مع القضايا المهمة والحساسة مثل مسألة تايوان وفقا للمبادئ المنصوص عليها في البيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، وأن تعمل أيضا على تعزيز الحوار وإدارة الخلافات وإجراء التعاون،من أجل إعادة العلاقات الصينية-الأمريكية إلى المسار الصحيح تدريجيا .

وبدورها، رحبت شيرمان بـ شيه في منصبه الجديد، وأخبرته بأن وزارة الخارجية الأمريكية ستواصل توفير التسهيل والدعم له لأداء مهامه.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك واتفقا على الحفاظ على التواصل.

(المصدر: قناة CGTN الصينية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M