العلمي يصدر حكمه في قضية بوانو واعتماد قبل القضاء

27 سبتمبر 2016 10:25
فضائح مالية من العيار الثقيل بمجلس النواب

هوية بريس – متابعة

استبق الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب المغربي، حكم القضاء في قضية الإشاعات التي نشرت حول علاقة مفترضة ما بين النائبين البرلمانيين عبد الله بولانو، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية داخل مجلس النواب، واعتماد الزاهدي، العضوة في نفس الفريق، عندما صرح “ما أثار انتباهي هو أن هذه العلاقة تمت داخل مجلس النواب”، قبل أن يضيف “لم يكن يخطر على بالي بأن “مثل هذه الممارسات سوف تحدث داخل مؤسسة مجلس النواب”.

وجاءت تصريحات العلمي في صيغة تؤكد وجود علاقة مفترضة بين النائبين، في حين أن الأمر يتعلق بإشاعات نشرها أحد المواقع الرقمية ولم تستند على أي دليل يثبتها فيما نفاها المعنيان بالأمر وأعلن توجههما للقضاء ليقول كلمته.

ونقل في موقع “360”، في فيديو مصور عن العلمي قوله بأنه “اطلع كباقي المواطنين على قضية علاقة بوانو والزاهيدي، التي نشرتها بعض المنابر الإعلامية”، مضيفا: “ما أثار انتباهي هو أن هذه العلاقة تمت داخل مجلس النواب.. لهذا السبب ودفاعا عن حرمة المؤسسة التشريعية، اتصلت هاتفيا بعبد الله بوانو للقاء به في مكتبي، لكي بعطي توضيحات، لكنه لم يحضر”

وشدد العلمي، على أن المؤسسة التشريعية يجب حمايتها من مثل هذه الممارسات، “فجميعنا نتعامل مع كافة المكونات السياسية في إطار الاحترام المتبادل .. ولم يخطر على بالي في يوم ما أن مثل هذه الممارسات سوف تحدث داخل المؤسسة” على حد تعبير الطالبي العلمي.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ولم لم تستدع صاحبك في الحزب السيد مزوار الذي رأته الملايين سكرانا في علبة ليلة بالدوحة بقطر وتحيط به بائعات الهوى ؟ أم أنه أمينك العام الذي هو فوق القانون ، ؟ أما أنتم أيها البواجدة ماذا تنتظرون من هذه الحلبة النتنة التي فاحت رواحها (المنافسة السياسية مع صعاليك آخر الزمان ، إنكم بحرصكم وإصراركم أهنتم المبادئ الجميلة التي طالما تغنيتم بها

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M