العماري: الخطاب التكفيري لبنكيران قد يتسبب في قتلي

18 مايو 2016 09:36
المحكمة الدستورية تجبر البيجيدي والبام على التحالف

هوية بريس –  متابعة

انتقد إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الخرجات الإعلامية لرئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، مؤكدا في لقاء نظمته مبادرة “تيزي”، أمس الثلاثاء في الدار البيضاء، أن العنف اللفظي لبنكيران قد يتسبب في قتله.

وأردف العماري، في لقاء امتد لأكثر من ساعتين ونصف، أن الخطاب السياسي منحط، “أصبح لدينا خطاب يتضمن عنفا لفظيا خطيرا، والعنف اللفظي هو بداية العنف البدني، فكل يوم كن سمعو هذا كافر، هذا شفار، وأنا بوحدي كي قولي عليا صلكوط وتاجر مُخدرات وعدد من التهم.. وكون ما ما كان سيدي ربي لي حاظي هاد الكون، كون جا ضربني شي حد بالموس، ويقتلني، ويقل را قال الرئيس نت صلكوط وشفار”.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الفقر والعنف اللفظي يُفضي إلى التطرف: “خطاب الكراهية وخطاب العدمية والحقد وتلفيق التهم يؤدي إلى الفكر الداعشي والتطرف”، مردفا: “الفقر كان موجود ولا يزال، لكن الفقر والعنف اللفظي وخطاب العنف يؤدون إلى التطرف”.

واسترجع الأمين العام لجهة طنجة تطوان الحسيمة، تفاصيل لقاء جمعه مع الراحل محمد العربي المساري، ودفاع الأخير على فكرة أن الإرهاب جاء من الخارج، مؤكدا: “الإرهاب منتوج داخلي، وأسبابه موجودة، أهمها الأوضاع الاجتماعية”، مُضيفا: “في انتظار توفير وضعية اجتماعية أحسن، في انتظار توفير الصحة والسكن والتعليم للجميع.. يجب إيقاف خطاب العنف، لأن خطب المسؤولين والسياسيين عنيف جدا، والنتيجة لن تكون على ما يرام”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السبيل الوحيد امام هؤلاء السلاقيط المفاليس ليغطوا عن عورتهم النتنة هي التحدث عن داعش ومحاولة دعشنة الخصوم السياسيين تفو على ماركة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M