العماري معلقا على القرار الملكي: هل هو انهاء لتكليف بن كيران، أم انهاء لاستمرار البلوكاج؟

17 مارس 2017 11:55
العماري ينتقد الأحزاب التي ترغب في دخول الحكومة باسم “المصلحة العليا للوطن”

عبد الله مخلص – هوية بريس

لم يكن حدث إعفاء عبد الإله ابن كيران من رئاسة الحكومة أن يمر دون أن يعلق عليه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري.

حيث تساءل العماري -كما قال- مع نفسه “هل هو انهاء لتكليف بن كيران، أم انهاء لاستمرار البلوكاج؟”.

وأضاف العماري الذي يعرف حزبه حاله تقاطب مع حزب المصباح: “من حقي كمواطن أولا وكفاعل سياسي ثانيا، أن أتساءل: من سيؤدي تكلفة خمسة أشهر من العطالة؟ ومن موقع المسؤولية في تدبير جهة تعتبر ثاني قطب اقتصادي بالمغرب، أريد أن يكتشف المغاربة حجم الخسارة الاقتصادية والاجتماعية التي تكبدتها المواطنات والمواطنون نتيجة عطالة الحكومة”.

العماري الذي بات مؤخرا يكتب كثيرا على خائطه بالفيسبوك تحسر على مخلفات تأخر تشكيل الحكومة فقال: “فكم من طفل سيحرم من المدرسة نتيجة تأخر تنفيذ البرامج الحكومية لبناء المدارس وتوظيف الأساتذة؟ وكم من مريض سيموت نتيجة تأخر 5 أشهر في تنفيذ برامج وزارة الصحة لسنة 2017؟ وكم من عامل فقد شغله؟ وكم من منصب شغل جديد لم يعلن عنه في حينه؟ وكم حجم الأموال التي ستؤدى كفائدة عن قروض لم تستثمر؟”.

ليختم العماري تدوينته بقوله: “أخيرا وليس آخرا، أتمنى أن لا يكون البلاغ الملكي نهاية لمسؤولية شخص، بل إنهاء لحالة الركود والجمود، إنهاء للعبث، إنهاء للأزمة.. ففي أحد التقارير الأخيرة للأمم المتحدة، يتوقع أن يصل عدد فقراء هذا الوطن خمسة ملايين هذه السنة. فحذاري من ثورة الجياع، لأنها أخطر بكثير من ثورة المثقفين”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M