العمراني يدخل على خط “اكتراء فيلات في ملك جماعة الرباط ب70 درهما شهريا”

06 أكتوبر 2022 11:54

هوية بريس- متابعة

دخل لحسن العمراني، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، على خط “اكتراء فيلات في ملك الجماعة ب70 درهما شهريا”، وما أثاره ذلك من نقاش في الرأي العام.

وقال العمراني، في تصريحات صحفية، إن “هذه الفيلات وعدد من المحلات التي يتم كراؤها بأثمان بخسة جدا، هي أمر موروث عن المجالس السابقة، وأن المجلس السابق برئاسة العدالة والتنمية حاول معالجة الملف، غير أن ظهور جائحة كورونا، ونظرا لتبعاتها على أداء واشتغال المجلس، حال دون اتخاذ خطوات عملية في الموضوع”.

وتابع ذات المتحدث، وفق ما ذكره موقع حزبه، أن “المطلوب ليس تحيين سومة الكراء، لأن المسطرة القانونية تعني زيادة ب 10 في المائة، وبالتالي، هي زيادات ببضع دراهم، ولذلك لن تعالج المسألة بل ستطيل في عمرها. خاصة وأن المستفيدين من هذه المحلات، سيتوفرون حين التحيين، على شرعية حقيقية للاستمرار والبقاء في تلك الفيلات أو المحلات التجارية بتلك المبالغ الزهيدة، بما فيها محلات في باب الحد بالرباط”.

وأضاف العمراني أن “الحل الجذري للموضوع هو الذي عمل المجلس السابق على تنزيله، ويتمثل في بناء المجلس الجماعي لمشروع لفائدة الجماعة، يمكنها من إخلاء تلك الفيلات، عبر الترخيص لنفسها ببناء مركب جماعي، الأمر الذي يستوجب على المعنيين إفراغ الأماكن المعنية”.

وأردف: “دون هذا الحل، فإن أي إعادة نظر في سومة الكراء، لن تضيف أي شيء، ولن تحقق المطلوب، بل على المجلس الحالي، بأغلبيته الجديدة، المضي قدما في الاختيار الذي اقترحناه سابقا، لأنه الحل الوحيد لهذا الملف”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M