“الفصائل الفلسطينية” بغزة: قتالنا مستمر مهما كلفنا من ثمن

13 مايو 2023 01:23

هوية بريس – وكالات

قالت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مساء الجمعة، إن قتالها ضد “إسرائيل” مستمر، وإنها ستواصل التزامها أمام “دماء الشهداء مهما كلف ذلك من ثمن”.

جاء ذلك في بيان أصدرته “الغرفة المشتركة” التي تضم الأجنحة العسكرية للفصائل أبرزها حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، نعت فيه القيادي بالجناح العسكري لحركة “الجهاد” إياد الحسني، الذي اغتاله الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، الجمعة.

وقالت في بيانها، إن “استشهاد القادة دليل على أنهم في قلب المعركة والميدان، وفي مقدمة صفوف المواجهة في وجه العدوان الغاشم”.

وسابقاً، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان اطلعت عليه الأناضول “القضاء على مسؤول ملف العمليات في تنظيم الجهاد الإسلامي إياد الحسني، في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الشاباك (الأمن العام)”.

في غضون ذلك، تبذل أطراف إقليمية ودولية جهوداً لوقف التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، الذي بدأ فجر الثلاثاء، لكنها لم تحقق اختراقاً بعد باتجاه التهدئة.

وتنفذ طائرات إسرائيلية هجمات على غزة أسفرت عن مقتل 33 فلسطينيا بينهم 6 من قادة “سرايا القدس”، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية الأربعاء، بالرد برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن وسط البلاد، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M