القبض على شقيقة أبو بكر البغدادي (صورة)

05 نوفمبر 2019 11:51
بعد تطويقه.. هل يفر البغدادي من آخر معاقله؟

هوية بريس-متابعة

أعلن مسؤول تركي كبير، الثلاثاء 05 نونبر، أن قوات تركية في شمال سوريا اعتقلت شقيقة لأبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم “داعش” الذي قتل في نهاية أكتوبر، في هجوم نفذته وحدة كوماندوس أمريكية.

وقال المسؤول، طالبا عدم الكشف عن اسمه، “قبضت تركيا على شقيقة أبو بكر البغدادي في أعزاز” بشمال غرب سوريا.

وأوضح “قبض على رسمية عواد المولودة عام 1954 خلال هجوم على معسكر قرب أعزاز”، مضيفا أن شقيقة البغدادي كانت برفقة زوجها وزوجة ابنها وخمسة أطفال.

وقال إن “البالغين الثلاثة يخضعون للاستجواب” مؤكدا أن “ما سنعلمه (من الاستجواب) سيساعد تركيا وكذلك باقي أوروبا على حماية نفسها بشكل أفضل من الإرهابيين”.

من جهته، أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أن “قوات تركية ألقت القبض على أخت البغدادي أمس بالليل في مخيم في ضواحي مدينة أعزاز”.

وتقع مدينة أعزاز في منطقة بشمال غرب سوريا تسيطر عليها تركيا بعد الهجوم العسكري الذي نفذته عام 2016.

واتُّهمت تركيا لفترة طويلة بالتغاضي عن الجهاديين الذين يعبرون حدودها للانضمام إلى القتال في سوريا بعد اندلاع النزاع في هذا البلد عام 2011. لكن بعدما استهدفها تنظيم “داعش” بعدة اعتداءات، انضمت عام 2015 إلى التحالف المعادي للجهاديين.

لكن أنقرة اتُّهمت في الأسابيع الماضية بإضعاف الكفاح ضد عناصر التنظيم المتفرقين بشنها هجوما في 9 أكتوبر على المقاتلين الأكراد المنضوين تحت لواء قوات سوريا الديموقراطية وعمودها الفقري وحدات حماية الشعب الكردية التي كانت في طليعة القتال ضد تنظيم “داعش”.

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب بـ”الإرهاب” وتعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يقود تمردا مسلحا ضدها على أراضيها. وم.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M