القيام بالحجامة ومفعول لقاح كورونا والأعراض الجانبية…(توضيح)

24 نوفمبر 2021 10:27

هوية بريس-متابعة

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات ومنشورات تبين أن القيام بالحجامة مباشرة بعد التلقيح ضد فيروس كورونا، يزيل مفعول اللقاح والأعراض الجانبية المحتمل أن تترتب عنه، خاصة بعد تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كوفيد-19.

وفي هذا السياق، قال الطبيب العام نزار قادا، خلال استضافته أمس الثلاثاء، بالفقرة الصحية بالقناة الثانية “دوزيم”، إن الأشخاص الذين يعتقدون أن القيام بالحجامة مباشرة بعد التلقيح ضد كورونا، قادرة على إزالة المادة التي تم حقنهم بها أو أنها ستخفف من الأعراض الجانبية هو إجراء واعتقاد خاطئ كليا.

وأضاف المتحدث ذاته، أن عملية اللقاح تستهدف خلايا مجهرية ومناعاتية موزعة على جسم الإنسان كاملا بما فيه الأعضاء كذلك.

وتابع نزار قادا، أن عملية اللقاح، تهدف إلى إنتاج مضادات الأجسام ضد فيروس كورونا والتي هي بطبيعة الحال مجهرية، مشدّدا على أن الاعتقاد السائد بأن عملية الحجامة الطبية ستزيل المادة المحقونة في الجسم أو أنها ستخفف من الأضرار، هو اعتقاد خاطئ ولا أساس له من الصحة، بل بالعكس إن عملية اللقاح مفيدة لجسم الإنسان، يقول الطبيب ذاته.

 

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. وظيفة الحجامة الأساسية قد تدور حول إزالة السموم (Detoxification)‏ والفضلات من الجسم، إذ تُساهم في إزالة المواد الضارة الموجودة في دورة الدم في الأوعية الدقيقة في الجلد وفي الأجزاء بين الخلوية (Interstitial compartments)، [٥][٦] ويُشار إلى تناقص مستويات بعض المعادن الثقيلة بشكل كبير بعد العلاج بالحجامة مقارنة بالمستويات التي كانت عليها قبل إجراء الحجامة، ومن هذه المعادن نذكر ما يأتي:[٧] الألومنيوم (Aluminium). الزّنك (Zinc). الكادميوم (Cadmium).

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M