الكنبوري: الدكتور الفايد يعتقد أنه في معركة حقيقية لكنه “يحارب” الهواء!

11 مارس 2023 15:43

هوية بريس- متابعة

قال الكاتب والباحث إدريس الكنبوري إن “السيد الفايد؛ خبير الأكل؛ قال – في قصاصة قرأتها الآن – إن قناعاته التي عبر عنها مؤخرا ترجع إلى التسعينات لكنه كان يخفى ذلك وإنه اليوم بسبب الانفتاح يعلن عنها؛ وأقسم بأغلظ الإيمان أنه لن يترك القرآن بأيدي الذين يحتكرونه”.

وتابع د. الكنبوري على صفحته ب”فيسبوك”: “ويبدو لي أن الرجل انفلت من عقاله وصار يركض معتقدا أن أحدا ما يلاحقه؛ ويتوهم أنه في معركة حقيقية؛ مع أنه يحارب الهواء”.

وأوضح: “لا أحد كان يمنعه من التعبير عن قناعاته؛ فهناك مئات الآلاف من الأشخاص منتشرون في مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب يقولون ما يقول وبطريقة أفضل بكثير؛ ولذلك فهو سيكون مجرد عود صغير في كومة قش؛ وإذا كانت الكومة لم تفعل شيئا ماذا يضيف عود صغير؟”.

وأردف الكاتب المغربي قائلا: “السيد الفايد خرج قبل أيام يتحدى الخصوم ويدعوهم لمبارزته؛ ونحن عبرنا عن استعدادنا؛ لكنه لم يرد؛ ولم نره خاض مناظرة مع أحد؛ لذلك هو يتعنتر أمام هاتفه مثل دونكيشوت ويعتقد أنه يحارب”.

وقال: “مشكلة الفايد كلها هي أن العلماء الحقيقيين هم علماء الاختراع والابتكار؛ وأنه يجب الاعتراف بهؤلاء؛ ولكن لا أحد ينكرهم؛ وإنما أين هم؟ والسيد الفايد لم يخترع شيئا؛ وما يقوله عن الأكل كانت جدتي تعرف أكثر منه؛ وهو يعيش وهما بأنه عالم؛ ونحن مستعدون للدفاع عنه لو قدم لنا شيئا؛ فهل يوجد غبي لديه عالم مخترع في بلده ولا ينحني له؟ وإذا كان السيد الفايد يريد انتزاع الاعتراف بعلماء الاختراع فلماذا يتحدث عن القرآن والدين”.

ثم تساءل: “ألم يكن حريا به أن يتحدث في العلم المادي؛ أم أنه يريد أن يضيف اسمه إلى قائمة علماء الدين الذين يهاجمهم؟ فلماذا يريد منافسة أشخاص لا يعترف بهم؟ أليس هذا دليلا على أن الرجل يهاجم نفسه ويعرض نفسه للسخرية دون أن يشعر؟”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M