الكنبوري: ما تقوم به المقاومة الفلسطينية هو الإصلاح الديني الحقيقي

23 ديسمبر 2023 11:11

هوية بريس- متابعة

قال المحلل السياسي إدريس الكنبوري إن “بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان أصبح يتحدث علنا عن التشدد الإسلامي وضرورة التغيير الجذري للإسلام؛ لأنه يرى أن المقاومة خرجت من الإسلام ولذلك يجب القيام بإصلاح ديني في الإسلام حتى تنعم إسرائيل بالأمن والسلامة وتبتلع فلسطين وتقتل جميع الفلسطينيين”.

وأضاف الكنبوري على صفحته ب”فيسبوك”: “وقد ظهرت بالفعل اليوم نوايا إسرائيل وأمريكا وأوروبا من وراء الدعوة إلى الإصلاح الديني في الإسلام الذي ينادون به منذ عشرين سنة؛ وهو في الحقيقة ليس إصلاحا للإسلام بل إصلاح لأنفسهم وتوفير المناخ المناسب لهيمنتهم وسطوتهم وجرائمهم”.

وتابع المفكر المغربي: “والإسلام فعلا في حاجة إلى إصلاح وتغيير جذري؛ لأن الإسلام اليوم تحول إلى ميوعة وليونة لا تشرف المسلمين”.

وزاد: “فما جاء الإسلام ليجعل المسلمين أكباشا في أيدي الطغاة في العالم؛ ولكي يرضى المسلمون بالذل والهوان؛ بل الإسلام جاء لمحاربة الظلم والاستعمار والاحتلال؛ ولكي يجعل المسلمين أقوياء يدافعون عن حقوقهم بالقوة في وجه القوة”.

وأوضح أن “ما تقوم به المقاومة الفلسطينية اليوم تصحيح لمسار الإسلام وإصلاح ديني وتغيير جذري للإسلام؛ فهي الوحيدة اليوم التي فهمت الإسلام حق الفهم وطبقته حق التطبيق؛ هذا هو الإسلام وليس الطواف بحجر الكعبة والعودة إلى البيت والجلوس كالفرخ يلعب بك الطغاة؛ ولو صليت اليوم والليلة وجاورت الكعبة ألف عام ولم تستطع نصرة الحق فلا إسلام لك”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M