الكنبوري: من قال إن المقاومة الفلسطينية متفوقة على القوة العسكرية الإسرائيلية؟.. لكن..

12 مايو 2021 09:54

هوية بريس – عابد عبد المنعم

“من قال إن المقاومة الفلسطينية متفوقة على القوة العسكرية الإسرائيلية؟”، هذا السؤال طرحه إدريس الكنبوري ليجيب بقوله “لا يقول هذا الكلام إلا رجل أحمق”.

وأضاف المحلل السياسي المغربي “المقارنة بين قوة المقاومة وقوة الدولة الصهيونية هي مقارنة على مستوى الأداء، لا على مستوى القدرات العسكرية. في هذا المستوى، سقوط ثلاثين فسلطينيا مقابل ثلاثة إسرائيليين يعد تفوقا كبيرا على مستوى الأداء.

المقاومة الجزائرية لم تكن أقوى من الاحتلال الفرنسي، ولا المقاومة المغربية. وما كانت المقاومة الفيتنامية أقوى من القوة الأمريكية، لكن هذه المقاومات انتصرت في النهاية، لأن القضية قضية أداء لا قضية قدرات”.

ليعقب بعد ذلك بأن “إسرائيل قوة عسكرية، لديها زبدة القوة، عصير القوة، تستطيع الحصول على آخر ما يظهر في عالم صناعة الأسلحة. لكنها ضعيفة على مستوى الأداء، لأن قدراتها العسكرية الهائلة تجعل أي خسارة ولو بسيطة خسارة هائلة في مستوى الأداء”.

وختم الكنبوري تدوينة على صحته بالفيسبوك يقوله “ما أخشاه شخصيا ليس هزيمة المقاومة الفلسطينية، بل هزيمة بعض النفوس الضعيفة التي تعبد القوة. أمثال هؤلاء هم الذين صنعوا ذلك التمثال العظيم لبوذا وعكفوا عليه”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M