“الكونفدرالية” تطالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها في وقف موجة غلاء الأسعار..

02 يوليو 2022 10:26

هوية بريس- متابعة

أعربت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ لها، عن رفضها “لا مبالاة الحكومة وتجاهلها لتداعيات ارتفاع أسعار المحروقات”.

كما نبهت، في ذات البلاغ، إلى “ما يمكن أن يترتب عن الاستمرار في هذا المنحى من توترات اجتماعية”، مشيرة إلى “استمرار موجة الغلاء غير المسبوقة في أسعار المواد الأساسية والمحروقات، وتداعياته الاجتماعية الخطيرة على القدرة الشرائية للمغاربة، وتهديده للسلم الاجتماعي”.

وسجل بلاغ الكونفدرالية “غياب مبادرات وإجراءات جريئة لإيقاف الغلاء وتقديم الحلول والبدائل لحماية المواطن، واكتفاء الحكومة بتبرير الوضع بالسياق الدولي، دون الأخذ بعين الاعتبار المبادرات التي قامت بها دول أخرى في هذا الصدد”.

وطالبت الحكومة ب”تحمل مسؤوليتها في وقف موجة غلاء الأسعار وحماية المواطن ودعم القطاعات المتضررة، وتفعيل آليات المراقبة مع إقرار دعم مباشر للمواطنين والفئات المتضررة”، مؤكدة مطلبها ب”إعادة تشغيل مصفاة سامير بشكل مستعجل لضمان الامن الطاقي”.

ودعا ذات المصدر إلى “الرجوع إلى تنظيم اسعار المحروقات، وتحديد ارباح معقولة للشركات ومراجعة الضرائب، واسترجاع الأرباح الفاحشة التي راكمتها الشركات منذ تحرير اسعار المحروقات”، كما دعا إلى “المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها جبهة إنقاذ “سامير” اليوم السبت بالمحمدية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M