الكيان الصهيوني في ورطة كبيرة داخل قطاع غزة

13 ديسمبر 2023 11:17

هوية بريس- متابعة

يزداد التوغل البري في غزة صعوبةً بالنسبة إلى قوات الاحتلال، مع استمرار “الجيش” الإسرائيلي في دفع مدرعاته وجنوده في اتجاه السيطرة على مراكز الكتل العمرانية الأساسية في قطاع غزة، وهو ما لم يتمّ تحقيقه حتى الساعة، سواء في الشمال أو في الجنوب، بسبب تصدي المقاومة.

وبينما لم يتمكن الإسرائيلي بعدُ من تحقيق انتصار في المعركة شمالاً، ومن السيطرة على المراكز العمرانية ومناطق واسعة غير عمرانية في الشرق، من جهة جباليا ومدينة غزة، قررت قيادة الاحتلال فتح المعركة في الجنوب تحت ضغط غياب الإنجازات العسكرية الحقيقية في الشمال، وصعوبة حسم المعركة وضغط الوقت.

فبعد شهرين من الحرب، ومع إعلان نتنياهو ووزيري كابينت الحرب، غالانت وغانتس، ومستشاريهم، أنّ الهدف من العملية البرية هو سحق حماس وسلطتها في غزة واستعادة الأسرى، لا يبدو أنّ الإسرائيلي حقّق من هذه العملية سوى دمار هائل في القطاع، وإبادة جماعية للمدنيين، حذّر كبار المسؤولين في الولايات المتحدة، من أنها سترتدّ على سمعة “إسرائيل” المشوّهة دولياً وعلى مستقبلها.

وشكّل فتح الجبهة الجنوبية سبباً في إضافة عبء جديد وخسائر بشرية ومادية إضافية في صفوف قوات الاحتلال المتوغلة في القطاع خلال العدوان البري، وهذا ما يفسّر الارتفاع الكبير في أرقام القتلى والجرحى، الذين أعلنهم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الأيام الأخيرة.

(قناة “الميادين”)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M