الكيان الصهيوني يحذر بايدن من إثارة ملف “حقوق الإنسان” في مصر والسعودية!

02 سبتمبر 2021 23:27

هوية بريس – وكالات

أفادت تقارير صهيونية، اليوم الخميس، بأن مسؤولين صهاينة قاموا بتحذير الإدارة الأمريكية وعلى رأسها الرئيس جو بايدن من توجيه انتقادات لمصر والسعودية فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان، خوفا من رد فعل قياداتهما.



وحسب ما أوردته تلك التقارير، فإن سبب التحذير هو مخاوف الكيان الصهيوني من أن تدفع هذه الانتقادات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للبحث عن الدعم في مكان آخر والتقارب مع خصوم كبار للولايات المتحدة، مثل إيران والصين وروسيا.

وأضافت أن هذه المخاوف تم نقلها إلى مسؤولي الإدارة الأمريكية في مناسبات مختلفة، ولكنها لم تناقش خلال الاجتماع بين بايدن ورئيس الوزراء الصهيوني نفتالي بينيت في واشنطن الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى ارتياح الجانب الصهيوني بنهج واشنطن الحالي في هذه المسألة، لافتا إلى أن إدارة بايدن امتنعت حتى الآن عن قلب العلاقات الأمريكية مع القاهرة والرياض تماما.

كما أكدت أن الكيان الصهيوني يرى في السعودية ومصر جزء من محور أكثر اعتدالا للدول العربية في المنطقة التي تسعى للتعاون معها ضد إيران.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد أعلن لدى توليه الحكم عن نيته إعطاء الأولوية إلى ملف حقوق الإنسان في سياساته الخارجية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M