اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تعقد جلسة استماع لممثلي حزب اليسار الأخضر

09 يناير 2020 16:03
قرار جديد من وزير التربية الوطنية والكرة في ملعب التنسيقيات

هوية بريس – و م ع

عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، الخميس بالرباط، اجتماعا مع ممثلي حزب اليسار الأخضر، للاستماع لتصورهم حول النموذج التنموي الجديد.

ومثل حزب اليسار الأخضر في هذا الاجتماع، محمد فارس، الأمين العام للحزب، وأعضاء المكتب السياسي، عبد العالم معلمي، وعبد الرحيم شباط، وإلياس الوكيلي، وزبيدة فضايل، بوحبوب سعدية، ووصال صادق.

وإلى جانب حزب اليسار الأخضر، عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي اجتماعات استمعت خلالها لآراء ومساهمات ممثلي أحزاب الأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والعدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاستقلال، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الدستوري.

كما استمعت اللجنة لممثلي الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، وجمعية جهات المغرب، وجامعة غرف الصناعة التقليدية.

وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قد أعلنت، يوم 24 دجنبر الماضي، عن قرارها تنظيم جلسات استماع واسع ومنفتح للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك، وذلك بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.

وأشارت اللجنة الخاصة إلى أنها ستوفر، في نفس الإطار التشاركي، منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات.

وستقوم اللجنة أيضا بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M