“الليلة الأشدّ ضراوةً”.. الاحتلال يكثّف استهدافه المربعات السكنية والمستشفيات في غزة

04 ديسمبر 2023 12:58

هوية بريس- متابعات

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لما يزيد على 55 يوماً، مستهدفاً الأحياء والمربعات السكنية والمستشفيات، ما يسفر عن ارتقاء أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى والمفقودين.

وأكدت مصادر محلية في غزة أنّ الليلة الماضية كانت الأشدّ ضراوةً على المدنيين في القطاع، من الشمال إلى الجنوب، حيث أدت الغارات إلى ارتقاء الكثير من الشهداء.

وقالت ، صباح اليوم، إنّ “الليلة الماضية كانت من أعنف الليالي التي شهدها القطاع، من شماليّه إلى جنوبيّه”، حيث طالت القذائف والغارات العنيفة مختلف المناطق فيه.

وأفادت المصادر ذاتها بارتقاء شهداء ووقوع عدد من الإصابات من جراء استهداف الاحتلال أحد المنازل، قرب مقبرة الشابورة، وسط رفح، جنوبي القطاع، بينما يتمّ البحث عن المفقودين.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً غربيّ حيّ الجنينة، وسط المدينة.

وأضافت المصادر أنّ عدداً من الأشخاص ارتقوا شهداء، فيما أُصيب آخرون، في قصف استهدف منزلاً وسط خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وتتالت الاستهدافات من الطائرات الحربية الإسرائيلية على منطقة القرارة، شمالي خان يونس.

وفي وسط القطاع، استهدف الاحتلال الإسرائيلي مربّعاً سكنياً كبيراً في مخيم البريج، إضافة إلى استهدافه منزلاً في مخيم النصيرات، ما أسفر عن ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.

كما شنّ الاحتلال غارةً على منطقة البركة في دير البلح، وسط القطاع، وسُمعت عشرات الانفجارات المتتالية في المناطق الشرقية للمدينة عند الفجر.

وارتقى شهداء في غارة إسرائيلية على مسجد في حي الزيتون، شرقي مدينة غزة، بحسب ما نقل مراسل الميادين.

كذلك، قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في شارع النفق في مدينة غزة، فيما تواصل القصف المدفعي والجوي الذي استهدف حي التفاح، شرقي مدينة غزة، بحسب ما نقل مراسلنا.

أما وسط المدينة، فاستهدفت مدفعية الاحتلال منطقة ميدان فلسطين والمستشفى المعمداني والشعبية ومحيطها، بصورة مكثّفة، وفقاً لما نقله مراسل الميادين.

وشمالي قطاع غزة، يشنّ الاحتلال أحزمةً ناريةً عنيفةً، تتركّز في مشروع بيت لاهيا ومحيط مستشفى الشهيد كمال عدوان، وصولاً إلى تل الزعتر ومحيطها، في مخيم جباليا وشرقيّ جباليا.

ووفق مصادر فلسطينية، أدى ذلك إلى وصول عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان، إضافة إلى تدمير العشرات من منازل المواطنين.

وفي جباليا، شماليّ القطاع أيضاً، ارتقى عدد من الشهداء ووقع جرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسةً تؤوي نازحين، كما ارتقى أيضاً عدد من الشهداء من عائلة واحدة، بغارة طالت محيط محطة الندر.

وأشارت إلى أنّ غارةً إسرائيليةً استهدفت مبنى سكنياً، في حي القصاصيب شمالي مدينة جباليا، ما أسفر عن وقوع إصابات.

واستهدف القصف المدفعي العنيف منطقة دوار القرم شرقي المدينة، فيما أدى قصف الطيران الحربي الإسرائيلي على منازل المواطنين، إلى وجود عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وطالت الاعتداءات الإسرائيلية أيضاً، كما كلّ الأيام الماضية، المستشفيات في القطاع، حيث شنّ الاحتلال غارةً إلى جوار مستشفى شهداء الأقصى، في دير البلح، وسط قطاع غزة.

يأتي ذلك فيما ارتفعت حصيلة العدوان على القطاع إلى أكثر من 15500 شهيد، وما يزيد على 41310 جرحى، يشكّل الأطفال والنساء 70% منهم.

وارتكب الاحتلال عشرات المجازر المروّعة والكبيرة في كل محافظات قطاع غزة، راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، بينما تعمل الطواقم المختصّة على انتشال الجرحى وجثامين الشهداء من تحت الركام والأنقاض، منذ اللحظات الأولى لتلك المجازر، مع ضعف الإمكانات اللوجستية والطبية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M