المبادرة الطلابية تندد بمحاولات إسقاط الجامعة المغربية في مستنقع التطبيع مع إسرائيل

27 فبراير 2021 17:12

هوية بريس- الرباط

نددت المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان، بالتطبيع مع إسرائيل “عبر بوابة البحث العلمي والجامعة المغربية، التي ظلت عبر التاريخ الصوت الحي الداعم لكل القضايا العادلة، وعلى رأسها قضية فلسطين، إذ ما فتئ الطلاب وبمختلف مشاربهم متمسكين بهذه القضية العادلة، معتبرين إيها من الهموم الكبرى التي تحملها الجامعة على عاتقها، وجزء من تاريخ نضالات الحركة الطلابية المشرف”.

وأضافت المبادرة في بلاغ لها، “رغم كل ما ذكر، يأبي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي إلا أن يقحم الجامعة والطالب المغربي في هذا المسلسل المشؤوم بفتح الأبواب للاختراق الصهيوني ممعنا في إسقاط الجامعة في منحدر التطبيع، وهو ما نعتبره جزء من مخطط تخريبي يروم ضرب الجامعة المغربية وقيم البحث العلمي، المفروض فيها الانحياز لكرامة الإنسان وحرية الشعوب”.

ودعا بلاغ المبادرة، الموقع باسم منسقها الوطني، إبراهيم العلوي، “كل مكونات الجامعة المغربية الإعلان عن رفض هذه الخطوة التي يقدم عليها وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والانخراط في كل المبادرات الرامية إلى مناهضة هذا المسار المشؤوم”.

كما دعا البلاغ، “كل الطلاب المغاربة و المكونات الطلابية الحرة إلى التنسيق وتأكيد التشبث بموقف الحركة الطلابية الأصيل من القضية الفلسطينية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M