المتسولة “مولات الكاط كاط” تتسبب في حالة استنفار بمدينة أكادير

14 مارس 2021 19:04

هوية بريس – متابعات

لازالت تداعيات توقيف المتسولة مولات الكاطكاط، بأكادير مستمرة، حيث شنت مصالح ولاية أمن أكادير، طيلة الأيام الماضية، حملة أمنية واسعة على ممتهني التسول بشوارع مدينة أكادير، أسفرت عن إيقاف عدد من المتسولين والمتسولات رفقة مجموعة من الاطفال كانوا يمارسون التسول في مجموعة من أحياء المدينة.

وكشف موقع “أكادير24” أنه جرى تنفيذ هذه الحملة الأمنية الواسعة بمشاركة كافة الفرق الأمنية، واستهدفت عددا من النقط السوداء بالمنطقة السياحية ومحيطها، حيث تم نقل عدد من المتسولين والمتسولات ومجموعة من الاطفال الى مقر الدوائر الأمنية قصد التحقيق معهم قبل اتخاذ المتعين في حقهم خاصة وان عددا كبيرا منهم لا تظهر عليهم اية علامات عجز عن العمل.

وكان هؤلاء المتسولون و اغلبهم من النساء والقاصرين يتمركزون في أماكن محددة و يستجدون من خلالها المواطنين بشكل دوري ، كما يتخذون التسول كمهنة بالرغم من كونهم لا يعانون من أية إعاقة أو عجز يمنعهم عن العمل، بل وأن بعضهم يعرض المواطنين لمضايقات تصل إلى حد الاعتداءات الجسدية للحصول على المال.

هذا وقد خصصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الجمعة الماضي، ، موضوع الخطبة بعدد من المساجد لموضوع التسول وخطره على الفرد والمجتمع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M