“المجلس العربي” يدخل على خط انقلاب السودان..

25 أكتوبر 2021 12:37

هوية بريس- محمد زاوي

نشر المجلس العربي بيانا “يرفض فيه الانقلاب العسكري في السودان”، و”يدعم فيه المقاومة المدنية السلمية”.

وجاء، في البيان الموقع باسم رئيس المجلس العربي منصف المرزوقي، أن “المجلس العربي يدين بكل قوة الانقلاب العسكري
‏علي السلطة المدنيه والمسار الديمقراطي الذي حصل فجر اليوم بالسودان الشقيق. ويندد بالاعتقالات التي تمت في حق رئيس الحكومة وعديد الوزراء والقيادات السياسية في وقت كان يفترض أن يقوم البرهان وحميدتي بنقل السلطة للمدنيين ونقل رئاسة المجلس السيادي كما نص الاعلان الدستوري”.

واعتبر المجلس العربي، في ذات البيان، أن “فض الخلافات في ادارة المرحلة الانتقالية يجب أن يتم بالحوار والتفاوض في اطار القواعد المحددة مسبقا لا بقوة السلاح والاعتقالات وتقييد الحريات واعلان حالة الطوارئ والاحكام العرفية.

كما اعتبر أن “استناد العسكر لمبررات الأزمة الاقتصادية ونفاذ احتياطي الوقود والقمح لتبرير انقلابهم على المكون المدني وعلى استحقاقات الثورة السودانية تحت مسمى “تصحيح مسار الثورة” إنما يذكّر بما حصل في الثورات المضادة في عديد البلدان العربية بدعم من محور الشر المتربص بالربيع العربي وبمسار التحرر لشعوب المنطقة”. يقول البيان.

وأكد المجلس العربي على “تضامنه الكامل مع الشعب السوداني ودعمه لنضالات قواه المدنية السياسية والشعبية والمهنية ولكل أشكال المقاومة السلمية للانقلاب التي تحصل الآن في مختلف أرجاء البلاد دفاعا عن الديمقراطية وعن مدنية الدولة وعن قيم واستحقاقات وآمال ثورة ديسمبر المجيدة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M