المحروقات.. المغرب ضمن الدول الأعلى سعرا في أفريقيا!

23 مايو 2024 22:39
خطوة صادمة من السعودية تصب الزيت على نار أسعار المحروقات

هوية بريس – متابعات

حلت المملكة المغربية في المركز الخامس ضمن أكثر البلدان الإفريقية تسجيلا لارتفاع أسعار المحروقات وخاصة البنزين، وذلك رغم تسجيل أسعار المحروقات تراجعا مهما في الفترة الأخيرة على المستوى الدولي.



وأوضح موقع “Global Petrol Prices” المتخصص في أسعار الوقود، أن المغرب احتل الرتبة الخامسة ضمن البلدان الإفريقية الأعلى في أسعار البنزين، خلف إفريقيا الوسطى، والسنغال، والسيشل، وزيمبابوي. إذ يتراوح سعر اللتر الواحد من البنزين في المغرب بين 1,49 و1,54 دولار، واحتل المغرب المركز الثامن في إفريقيا في أسعار الديزل “مازوت”.

كما احتل المغرب المركز الأول بين الدول العربية الأعلى في أسعار المحروقات وخاصة الديزل، حيث يصل متوسط تكلفة لتر الديزل في المغرب إلى حوالي 14.79 درهم (1.4 دولار أمريكي)، فيما يصل متوسط سعر لتر البنزين إلى 15.46 درهم، أي ما يقارب 1.54 دولار أمريكي.

وسجلت أسعار المحروقات في المغرب تراجعا طفيفا في الأسابيع الماضية، لكنه لا ينسجم مع تراجعات أسعار النفط دوليا التي واصلت خسائرها، اليوم الخميس، بعد أن أغلقت على أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر أمس الأربعاء، وذلك بسبب مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قد يُبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، مما قد يؤثر على الطلب على الطاقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M