المحققون يعجزون عن التعرف على مصدر “فيديو الزفزافي” بعد رفض مدير موقع “برلمان” الكشف عن مصادره

01 نوفمبر 2017 17:53
المحققون يعجزون عن التعرف على مصدر "فيديو الزفزافي" بعد رفض مدير موقع "برلمان" الكشف عن مصادره

هوية بريس – متابعة

كشفت مصادر إعلامية، ان وكيل العام للملك بالدار البيضاء، أحال قضية نشر فيديو للزفزافي يكشف أجزاء من جسده، على المحكمة الابتدائية، وذلك لعدم توصل المحققين لمصدر الفيديو المسرب.

وأورد موقع “اليوم 24″، أن خالد بوبكري، مدير موقع “برلمان”، رفض الكشف عن هوية المصادر التي سربت له الفيديو، مبررا للمحققين قراره ب”التزامه بأخلاقيات المهنة، التي تحتم عليه عدم الكشف عن مصادره”، معللا سبب نشره الفيديو في الموقع ب”نفي إدعاءات الزفزافي، تعرضه للتعذيب”.

وحسب انفس المصادر، فقدر قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، الحسن مطار، إحالة ملف فيديو الزفزافي، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بعين السبع، بعد رفض مدير موقع “برلمان”، الكشف عن مصدر الفيديو.

وكان قد أثار شريط الفيديو موجة استياء في المواقع الاجتماعية وتنديدا واسعا من قبل الجمعيات الحقوقية ومن قبل وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، إذ اعتبر أن ما تعرض له الزفزافي يعد انتهاكا لكرامته.

وبعد انتشار الفيديو، أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بلاغا أكد فيه أن النيابة العامة أمرت بفتح “تحقيق دقيق للوقوف على حقيقة ظروف وملابسات تصوير الشريط والغاية من نشره”.
وأسند التحقيق في قضية الفيديو، للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M