المحكمة تطوي ملف قضية “باب دارنا” وتوزع 50 عاما سجنا على المتهمين

12 يناير 2023 19:39
محكمة، قضاء، النيابة العامة

هوية بريس – متابعات

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، بإدانة المتهمين في قضية “باب دارنا” المثيرة للجدل، وذلك بعد إدلاء الأظناء بالكلمة الأخيرة وإدخال الملف للمداولة.



وهكذا قضت المحكمة، مساء اليوم الخميس، بإدانة المتهمين في قضية “باب دارنا” المثيرة للجدل، وذلك بعد إدلاء الأظناء بالكلمة الأخيرة وإدخال الملف للمداولة. كما أدانت الهيئة القضائية نفسها الموثق المتابع في الملف أيضا بالسجن النافذ لمدة 12 سنة، بالرغم من أنه كان قد أكد عدم قيامه بالتزوير واستغرب أسباب المتابعة.

وبلغ مجموع الأحكام الموزعة على المتهمين في هذه القضية، التي راح ضحيتها 1400 مواطن ممن كانوا يحلمون باقتناء عقارات، ما يناهز 51 سنة. وكان المتهم الرئيسي أعرب، في كلمته الأخيرة، ظهر اليوم، قبل إدخال الملف للمداولة، رغبته في إرجاع المبالغ للمشتكين.

وقال المدير العام لشركة “باب دارنا”: “أعد، في حالة منحي وكالة من الوكيل العام، بتسريع إرجاع المبالغ إلى أصحابها”، نافيا في الوقت نفسه التهم المنسوبة إليه وإلى باقي المتهمين المتابعين رفقته ويوجدون رهن الاعتقال.

يشار إلى أن مجموع الأموال التي تسلمها مسؤولو مجموعة “باب دارنا” القابضة من الضحايا، طوال السنوات الماضية، بلغ أكثر من 40 مليار سنتيم. واعتمد “محمد. و”، المدير العام لشركة “باب دارنا” وباقي الشركات التابعة له المرتبطة بهذا الملف، على استراتيجية المشاركة في المعارض العقارية التي تستهدف المهاجرين المغاربة في أوروبا

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M