المخترع المغربي “رشيد اليزمي” يعلن عن إحداث مشروع ضخم بمدينة فاس

17 نوفمبر 2020 13:08

هوية بريس-متابعة

أعلنت الجامعة الخاصة بمدينة فاس، عن التحاق العالم والمهندس المغربي رشيد اليزمي، برحابها حيث سيكون أحد أعضاء هيئة تدريسها ابتداء من الموسم الجامعي الحالي.

وقالت الجامعة في بلاغ لها أنه بالنظر إلى المسيرة الأكاديمية الرائعة للدكتور رشيد اليزمي، ونظرا كذلك لتميز العديد من الأعمال البحثية وتقييماتها التي قام بها والتزامه بإحياء البحث العلمي والتكنولوجي على مستوى المغرب فقد تم تعيينه أستاذًا مشاركًا ورئيسًا للمجلس العلمي لجامعة فاس الخاصة.

وأضافت الجامعة أنه وبعد موافقة الدكتور رشيد اليزمي فقد تم التفكير برفقته في استراتيجية لدعم برامج التنمية في المغرب والمنطقة، ليتم الاتفاق على إنشاء مركز امتياز للبطاريات داخل جامعة فاس الخاصة أنها مناسبة.

وتهدف الجامعة من خلال هذا المشروع لتدريب من خلال هذا المشروع، توفير مجال ومناخ لاشتغال الباحثين والمهندسين وطلاب الدكتورة في هذا المجال، وكذا إجراء الدراسات والخبرات والاختبارات على البطاريات للشركاء الصناعيين، بالإضافة إلى إجراء أبحاث متطورة في مجال البطارية الذكية للمستقبل.

كما تهدف الجامعة من خلال التحاق الدكتور رشيد اليزمي بها إلى تشجيع التعاون الأكاديمي والصناعي على المستوى الوطني والدولي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M