المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يدشن ويطلق مشاريع كبرى بجهة الداخلة – وادي الذهب

08 نوفمبر 2022 14:32
ضربة جديدة من المغرب للبوليساريو والمفاجأة ستكون قاتلة من إسبانيا

هوية بريس-متابعة

قام المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، أمس الاثنين، بتدشين وتفقد وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع الكبرى في قطاعي الكهرباء والماء على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، وذلك تخليدا للذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وهكذا، قام السيد الحافظي بإعطاء انطلاق أشغال مشروع تعميم الكهربة على صعيد جل الجماعات والمراكز الصاعدة بإقليم وادي الذهب، وكذا تدشين مشروع كهربة المركز الحدودي الكركرات، كما قام بزيارة ميدانية للاطلاع على تقدم مشروع تزويد هذا المركز بالماء الشروب.

ففي إقليم وادي الذهب، قام السيد الحافظي، مرفوقا بوالي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، السيد لمين بنعمر، ورؤساء المجالس المنتخبة وشخصيات مدنية وعسكرية، بإعطاء انطلاق أشغال مشروع بناء مركز تحويلي 60/22 ك.ف بالنقطة الكيلومترية 40 بجماعة العركوب، وربط جماعات هذا الإقليم بالشبكة الوطنية للكهرباء.

وبعد الانتهاء من أشغال ربط مدينة الداخلة بالشبكة الوطنية في فبراير 2021، قام المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ببرمجة عدة مشاريع لمواكبة النمو الاقتصادي والاجتماعي بجل الجماعات والمراكز الصاعدة على مستوى الجهة.

وستمكن هذه المشاريع، التي بلغت كلفتها الإجمالية 148 مليون درهم، بتمويل مشترك من طرف المكتب ووزارة الفلاحة والصيد البحري – قطاع الصيد البحري، وجهة الداخلة – وادي الذهب ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، بالأساس من ربط قرى الصيد البحري نتيرفت ولبويردة وإمطلان وجماعة العركوب المركز وكذا المشاريع الفلاحية بجماعات العركوب وبئر أنزاران والمنطقة السياحية للداخلة. كما سيشكل هذا المشروع المهيكل، الذي سيتم الانتهاء من أشغاله في يناير 2024، اللبنة الأساسية لتزويد كل من ميناء الداخلة المتوسطي والقطب الحضري الجديد بالنقطة الكيلومترية 40 بالطاقة الكهربائية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M