المرصد المغربي لمناهضة التطبيع ينعي “أحمد لمرابط” سكرتير عبد الكريم الخطابي

15 يونيو 2022 09:22

هوية بريس-متابعة

نعى المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أحمد لمرابط، المتوفى الجمعة الماضية 10 يونيو الجاري، وهو السكرتير الخاص لعبد الكريم الخطابي.
وقال المرصد في نعيه “وكان الفقيد من الرعيل الأول الذي تسلم المشعل من جيل الرواد فكان من المناضلين الأوائل في حزب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية ومن مؤسسي الاتحاد المغربي للشغل ومن موقعه كأستاذ أطر أجيالا تصدوا للقيادة في التنظيمات الطلابية والحزبية والنقابية، على مدى عقود”.

وتابع المصدر ذاته “ولأن الفقيد سي أحمد اختار صفه إلى جانب الشعب وبسطاء الجماهير، ضد الاستغلال ولأنه كان مؤمنا باستكمال مسيرة التحرير؛ تحرير الأرض وتحرير الإنسان، فإنه كان حاضرا، على الدوام، لأداء الضرائب ولتسديد الفواتير ..
كان المرحوم عرضة للاعتقالات وللتعذيب الفظيع بدرب مولاي الشريف وكان، صحبة رفاقه، وعلى رأسهم المرحوم الدكتور عمر الخطابي، عرضة للمعاناة وعائلاتهم عرضة للاضطهاد .. غير أن كل تلك المعاناة لم تزد هذا الريفي الأصيل إلا ثباتا وصلابة وتمسكا بالمباديء والقيم والمثل السامية في الحرية و السيادة الشعبية وحقوق الإنسان والارتباط بقضايا الأمة وبقضية فلسطين وقضية القدس والأقصى الذي كان، عند إقامته مع الخطابي بالقاهرة، يكثر من السفر لصلاة الجمعة فيه وزيارة المغاربة المقدسيين بحارة المغاربة، قبل هدمها من قبل جيش الحرب الصهيوني في مثل هذا اليوم الذي تغادرنا فيه من سنة 1967 . واعتبارا لهذا الارتباط، حرص المرحوم ان يكون أول الحاضرين، إلى جانب كوكبة من المناضلات والمناضلين ونخبة نساء و رجال السياسة والفعل المدني، لتأسيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع “.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M