المغرب وإفريقيا.. هذا ما قالته صحيفة أوروبية..

15 فبراير 2022 16:06

هوية بريس- متابعة

قالت صحيفة “يونيون أوروبيان ريبورتر” الأوروبية أن “المغرب يعتبر منصة نموذجية للشراكة بين أوروبا وأفريقيا بأكملها، للخبرة التي يتمتع بها في مجالات محورية يرجى التعاون حولها بين الاتحادين”.

وزادت الصحيفة المتخصصة في نشر أخبار وتقارير عن الاتحاد الأوروبي، حسب ما نقلته جريدة “فبراير.كوم” الإلكترونية، أن “المغرب هو المعيار الواجب اتباعه من لدن الدول الإفريقية، للوصول إلى مرحلة المساواة بين دول القارتين حيث رأت أن الإسقاط المغربي متعدد الأوجه في القارة هو طليعة ونموذج مبتكر وعملي يمكن بناء الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي على أساسه بشكل مفيد”.

وتابعت أن “المغرب كان من بين أوائل الدول الإفريقية التي أنهت اختزالية “المانح والمتلقي” و”الطالب والأستاذ” بين الاتحادين، إذ أنه وخلال 50 سنة الماضية شكلت نموذجا إفريقيا للحوار والتعاون مع أوروبا”.

وأوضحت ذات الصحيفة، حسب ما ورد في المقال المنشور على صفحاتها، أن “المغرب وبكونه التجربة النموذجية لإصلاح الشراكة الضروري، يعتبر رائدا إفريقيا في عدة مجالات ما فتئ في إبداء استعداده على الغوص في عمقه الإفريقي بغية نشر خبرته ومساعدة أعضاء الاتحاد على التقدم والازدهار”.

ويأتي هذا المقول، المنشور على صفحات الصحيفة الأوروبية، في سياق الاستعداد لعقد قمة الاتحادين الإفريقي والأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسيل، بعد يومين من الآن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M