المغرب يشهد 100 مظاهرة تضامنية مع غزة

23 ديسمبر 2023 19:27

هوية بريس – وكالات

أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية)، السبت، تنظيم 100 مظاهرة في 56 مدينة، تضامنا مع غزة ضد الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع لأكثر من شهرين.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه الأناضول: “استمرارا في الفعاليات التضامنية مع غزة العزة وتنديدا بالإجرام الصهيوني في حق المدنيين بكل فلسطين، ورفضا للتطبيع المغربي الرسمي مع الكيان المجرم، خرج الشعب المغربي (الجمعة) في 100 تظاهرة ب56 مدينة مغربية”.

وأوضحت أن تلك التظاهرات جاءت “للتعبير عن مساندتهم (الشعب المغربي) لإخوانهم في غزة ولتجديد الرفض الشعبي لكل الاتفاقيات التطبيعية المشؤومة”.

وطالب المحتجون بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، وفق البيان.

كما طالب المشاركون في التظاهرات باتخاذ “مواقف صريحة” لدعم الفلسطينيين والتنديد بالحرب في حق غزة والتي خلفت أكثر من 20 ألف قتيل أغلبهم من الأطفال والنساء.

ورفع المشاركون ملصقات وشعارات تدين “التقاعس الدولي” في نصرة أهل غزة، وتشجب “الصمت الدولي غير المبرر والتخاذل العربي الرسمي”، مطالبين بفتح معبر رفح البري من أجل دخول المساعدات الإنسانية العاجلة.

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ولرفع الحصار وإدخال المساعدات.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى صباح الجمعة “20 ألفا و57 شهيدا و53 ألفا و320 جريحا معظمهم أطفال ونساء”، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا للسلطات في القطاع والأمم المتحدة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M