المكتب الشريف للفوسفاط يعزز موقعه في السوق الإفريقية..

19 يوليو 2022 12:41
شراكة بين OCP ومعهد فراونهوفر لإنشاء مختبر متخصص في تطوير الحلول المستدامة بالمغرب

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي أن “الحكومة المغربية وافقت على مساهمة مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP) في رأسمال شركة مناصفة مع الحكومة الإثيوبية بغرض إحداث مركب للأسمدة”.

وتابعت قناة “أواصر TV” أنه “حسب مرسوم الموافقة، الصادر في الجريدة الرسمية 7108، سيشارك المجمع في رأسمال الشركة المسماة “Pan African Fertilizer Company”؛ وذلك من خلال شركة “OCP International Cooperatieve” بنسبة 50 في المائة ناقص سهمين، وشركة “OCP Africa” بسهم واحد، وشركة “OCP S.A. f” بسهم واحد”.

وأوضح ذات المصدر أنه “من المنتظر أن يساهم هذا المشروع بشكل كبير في تلبية طلب إثيوبيا المتزايد على الأسمدة، وتأمين بيع ما يناهز 600 ألف طن من الحامض الفوسفوري بصفة دائمة باعتماد نظام مقايسة الأسعار، وتطوير منتجات ملائمة للمحاصيل والتربة في إثيوبيا، وتوسيع شبكة التوزيع للمجمع، ودعم تموقع منتجاته في السوق الإفريقية”.

ونقلت “أواصر”، عن مرسوم قرار الموافقة على هذه المساهمة، أن “الأهداف المتوخاة من هذا المشروع، وفي مقدمتها تطوير سوق الأسمدة الذي يعرف إمكانات نمو قوية بإثيوبيا، ستعزز موقع مجموعة المجمع الشريف للفوسفاط ومواكبة تطورها في السوق الإفريقية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M