المكتب الوطني للسكك الحديدية يطلق برنامجا خاصا بمناسبة العطلة الربيعية

06 أبريل 2018 21:25
انتحار رجل بإلقاء نفسه أمام القطار داخل محطة المحمدية

هوية بريس – و م ع

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات من الجمعة 6 إلى الأحد 15 أبريل بهدف تأمين سفر زبنائه في أحسن ظروف الراحة والأمان بمناسبة عطلة منتصف الأسدس الثاني للموسم الدراسي 2017-2018، التي تعرف حركة دؤوبة للمسافرين.

وأفاد بلاغ للمكتب أن هذا البرنامج يشمل تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية المتمثلة في الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور– خريبكة وتكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال المسافرين، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، لتسهيل عملية بيع التذاكر وكذلك إرشاد المسافرين.

وفي هذا الإطار، تقرر تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر، مع إمكانية اقتناء التذاكر عبر الموقع الالكتروني للمكتب، فضلا عن تعبئة أعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، وتسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات.

وتشمل هذه الإجراءات أيضا، حسب البلاغ، توفير مصلحة الإرشادات في خدمة المسافرين دون انقطاع، وتعزيز أفراد شرطة القطار من أجل الأمن وضمان سلامة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات، واقتراح عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين، بما يشمل العائلات، والشباب، والسن الذهبي، والطلبة.

وبغية تفادي الاكتظاظ التي قد تعرفه هذه المناسبة، دعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر واقتناء تذاكر الذهاب والإياب مسبقا قبل تاريخ السفر، وشراء التذاكر عبر الموقع الالكتروني، وامتطاء القطارات المشار إليها في التذكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M