المندوبية السامية للمياه والغابات تنفي تعرض النسر الأكلف لاعتداء

14 فبراير 2017 18:21
التحقيق مع شباب قاصرين بالفنيدق حول حادث احتجاز "نسر أكلف" وتعذيبه

هوية بريس – متابعات
نفى مصدر مسئول من داخل المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر أن يكون النسر الأكلف الذي ظهر في مجموعة من الصور التي تناقلتها مواقع إلكترونية إخبارية وصفحات فايسبوكية أن يكون هذا الطائر قد تعرض لأي ضرر أو اعتداء حسب ما روجت إليه المواقع.
وفي اتصال أجرته “نون بريس” بمصدر من داخل المندوبية السالف ذكرها قصد تقصي حقيقة ما روج إليه قال الأخير -المسؤول- أنهم بدورهم تفاجئوا بالصور التي تناقلتها مختلف صفحات الفايسبوك والمنابر الإعلامية والتي ظهر فيها شباب من منطقة الفنيدق رفقة نسر كانت قد أطلقته المندوبية السامية قبل أيام قليلة بحضور كل من المندوب السامي وعامل إقليم الفحص أنجرة إلى جانب عدد من مسؤولين آخرين بالجهة.
وقال المصدر ذاته “التحقنا بالمكان فور علمنا بخبر الاعتداء على النسر الذي أطلقناه قبل أيام إلا أننا وجدنا أن الأخير لم يمسسه سوء وأن الشباب الذين ظهروا في الصور كان هدفهم التقاط صور تذكارية فحسب حيث أكدوا أنهم أطلقوا سراح النسر بمجرد أخذ تلك الصور”.
وأضاف المصدر أن “الطائر الذي انتشرت صوره و الذي أطلقته مندوبية المياه و الغابات بفضاء محمية جبل موسى التابعة لمنطقة بليونش الساحلية ينتمي إلى نوع نسور الأكلف و التي تتغذى على بقايا جثث الحيوانات أو ما يصطلح عليه ب “الجيفة”، وأشار المتحدث أن النسر نزل إلى بر المنطقة بمحاذاة منازلها بحثاً عن الطعام في الحين الذي لم يتأقلم و يعتد بعدُ على الطبيعة بعدما كان يعيش في حديقة الحيوانات بالرباط” -حسب المتحدث-.
وفي نفس الصدد نفى المصدر تعرض النسر إلى أي اعتداء من طرف الشباب المعنيين بعدما تم التأكد من الأمر من طرف طبيب بيطري تابع لمرفق حديقة الحيوانات بالرباط والذي حضر على وجه السرعة إلى مدينة الفنيدق للكشف وفحص النسر.
ومن جهته استنكر المتحدث الطريقة التي تم بها التعامل مع الطائر من خلال شد جناحيه ورقبته وقال بضرورة أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع شأن هذا النوع من الطيور خاصة والحيونات بصفة عامة.
ويذكر أن بعض الشبان الذين ظهرت وجوههم في الصور قد أحيلوا على أنظار سلطات مدينة الفنيدق من أجل التحقيق معهم و معرفة ملابسات الواقعة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. تحقيق مع المعنيين و قيامة نوضوها على نسر أكلف حيت تصورو معاه بلى هواه !!!
    و ماذا عن جمل مولاي براهيم الذي تم تعذيبه و تقطيعه حيا تحت أنظار السلطات و الكاميرات على طريقة قوم ثمود الذين عقروا الناقة؟؟؟!!!
    آه ربما لأنه في الحالة الثانية تمت القضية من أجل الشرك بالله و في الأضرحة التي تشجعها و تدعمها دولتنا العتيدة.
    شكرا للسلطات على السهر على الأمن الروحي للمغاربة المسلمين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M