“الموت ولا المذلة”.. آلاف الأساتذة يحتجون بالرباط رفضا للنظام الأساسي الجديد

21 ديسمبر 2023 19:28

هوية بريس – متابعات

في الوقت الذي يتواصل فيه الحوار بين الحكومة والنقابات التعليمية الأربع بخصوص تعديل “النظام الأساسي الجديد” المثير للجدل، يبدو أن الاحتقان ما زال يتسيد المشهد، حيث شارك ألوف من الأساتذة، اليوم الخميس، في مسيرة احتجاجية بشارع محمد الخامس الرئيسي في العاصمة الرباط، مرددين شعارات منددة بالوزارة والحكومة، ومطالبة بـ”إسقاط” النظام الأساسي.



وقدم ممثلو التنسيقيات الوطنية للتعليم من مختلِف جهات وأقاليم المملكة، ورفعت الوفود لافتات كتبت عليها شعارات منددة بالحكومة والوزارة الوصية على القطاع، مجددة التمسك بالمطالب التي توصف بـ”المشروعة والعادلة”، ورفض كل أشكال “التضييق” على رجال ونساء التربية والتعليم.

كما طالب المشاركون في هذه المسيرة الاحتجاجية بسحب النظام المذكور، وتوقيف المتابعات في حق الأساتذة والعودة لطاولة الحوار لمناقشة الملفات العالقة.

وشدد عدد من المشاركين في المسيرة على أن الاتفاقيات الموقعة في غياب التنسيقيات عن الحوار تبين أن الحكومة تتحاور مع نقابات لا تملك القرار.

كما أعربوا عن عزمهم العودة إلى الأقسام متى قدمت الحكومة حلولا مرضية لرجال ونساء التربية والتعليم.

وكانت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي والتنسيقية الموحدة قد قررت خوض إضراب عن العمل لمدة أربعة أيام، اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي، مع إقامة مسيرة وطنية مركزية في العاصمة الرباط اليوم الخميس، قبل أن تلتحق بهم الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي والتنسيق الوطني لقطاع التعليم، ويعلنا تمديد الإضراب الذي كانا قد أعلنا عنه لمدة يومين فقط، ليصبح أربعة أيام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M