النظام الأساسي.. هذا ما انتهى إليه اتفاق بنموسى مع النقابات التعليمية

11 فبراير 2024 17:32

هوية بريس – متابعات

أسفر اللقاء الذي عُقد بين وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، والنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلًا يوم الجمعة 09 فبراير 2024، على إدخال التعديلات التي قدمتها بعض النقابات على نص النظام الأساسي الجديد.

وفي هذا السياق، أوضح صادق الرغيوي، الكاتب العام الوطني للنقابة الوطنية للتعليم وعضو الفيدرالية الديمقراطية للشغل، أن هذه التعديلات استهدفت الصياغة القانونية لبعض المواد، مؤكدًا أن التعديلات كانت تهدف إلى تحسين المضمون.

وقد ترأس اللقاء شكيب بنموسى بصفته وزيرا للقطاع الوصي، ورئيسا للجنة الحكومية المكلفة بهذا الملف، واستمر لأزيد من أربع ساعات، وقد كان مناسبة أيضا لتجويد النص القانوني لمشروع مرسوم التعويضات التي اتفق عليها في اللقاءات السابقة.

هذا، وبعد الاتفاق على الصيغتين النهائيتين لمرسومي التعويضات والنظام الأساسي، توقع الفاعل النقابي ذاته أن تتم المصادقة عليهما في اللقاء المقبل للمجلس الحكومي ليوم الخميس 15 فبراير الجاري.

إن ما ينتظر الحركة النقابية في الأيام المقبلة أكبر وأهم، حيث ستتم مناقشة مضامين مجموعة من القرارات والمراسم التي ستعمل الوزارة على إصدارها لتنزيل مضامين النظام الأساسي الجديد.وخاصة فيما يتعلق بالزيادة في الأجور ونظام التعويضات التكميلية.

للإشارة، فقد بدأت عملية تسوية بعض الملفات العالقة وذات الطابع التدبيريي والتي عمرت طويلا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M