النعم ميارة: سبتة ومليلية ستكونان مغربيتان مستقبلا بالحوار مع إسبانيا

09 أبريل 2023 12:15
المغرب يمنع البرلمانيين من دخول أوروبا عبر سبتة ومليلية ‎

هوية بريس-متابعة

قال رئيس مجلس المستشارين وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، النعم ميارة، إن المغرب يُرى في الحزب على أنه سيستعيد يوما ما مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين حاليا من قبل إسبانيا  وأكد أن هاتين المدينتين لن تخضع لأي عملية مقايضة.

وأشار ميارة في لقاء عقدته منظمة المرأة الاستقلالية، إلى أن تحرير سبتة ومليلية لن يكون بالقوة، بل بالحوار والمفاوضات الجادة مع إسبانيا.

وأضاف أن ميزان القوى الحالي لا يسمح بفتح هذا الملف في الوقت الحالي، وأن هناك حاجة للانفتاح على المجتمع المدني والأحزاب السياسية الإسبانية لتقريب وجهات النظر.

ودعا ميارة الجالية المغربية إلى الاندماج السياسي في الأحزاب الإسبانية والمشاركة في الانتخابات للمساهمة في سد الفجوة بين البلدين وتشكيل لوبي للمساعدة في الدفاع عن جميع القضايا المتعلقة بوطنهم المغرب.

وشدد ميارة على ضرورة النظر إلى الجالية المغربية في إسبانيا على أنها نقطة ضغط ودعم قادر على التأثير في السياسات الخارجية لهذا البلد الصديق

وأكد أنه بالإضافة إلى الاستفادة من الحقوق التي يوفرها المغرب، ينبغي على الجالية المغربية في إسبانيا أيضًا دعم أفراد الجالية ليصبحوا برلمانيين في البلد الذي يحملون جنسيته ، وذلك للدفاع عن مصالح وطنهم عند الضرورة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M