النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير تراسل الوزيرة للتدخل العاجل من أجل إقرار حقوق اجتماعية لم تعد تتحمل الانتظار

17 ديسمبر 2021 18:01
نقابة untm في التعمير تطالب الوزيرة الجديدة بـ"محاربة الريع"

هوية بريس-متابعة

طالبت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بالتدخل العاجل من أجل إقرار حقوق اجتماعية لم تعد تتحمل الانتظار.

وطالبت النقابة في مراسلة موجهة إلى الوزيرة، بتحديد موعد مستعجل حسب ما يسمح به “جدول أعمالها لإطلاعها على جميع التفاصيل التي تهم الجانب الاجتماعي لموظفي القطاع، والذين تأثروا بشكل كبير جراء الفترة الانتقالية المصاحبة لإرساء مؤسسة الأعمال الاجتماعية”.

والتمست النقابة، من الوزيرة، التدخل السريع من أجل إعطاء التعليمات للجهات المختصة قصد حل إشكاليات ضاغطة على مردودية الموظفين لعدة أسباب منها: عدم توصل السائقين الذين يعملون لتأمين خدمة نقل الموظفين بالإدارات المركزية بأجورهم منذ 4 أشهر بعد توقف خدمات جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي التعمير وإعداد التراب الوطني، مما يهدد بتوقف هاته الخدمة التي تهم شريحة واسعة من الموظفين، وبتشريد أسر السائقين الذين قضوا سنوات طويلة في خدمة القطاع. بالإضافة إلى انتهاء عقود التأمين التكميلي على المرض والتقاعد التكميلي نهاية الشهر الحالي، مما يتطلب تجديدهما الفوري تفاديا لتعطل خدمات استراتيجية للموظفين، وعدم توصل موظفي القطاع بمستحقاتهم الخاصة بالمساعدات الاجتماعية (منح التعزية، الولادة، الزواج، التمدرس، التقاعد…) منذ 4 أشهر، مما خلف انتظارات كبرى تأمل النقابة أن يتم حلها بشكل سريع.
بالإضافة إلى توقف خدمة المطعم، مما خلف إشكاليات كبيرة في الإلتزام بمقتضيات التوقيت المستمر خلال فترة الزوال بالإدارات المركزية.

وجددت النقابة الاستعداد للتنزيل التشاركي والسليم لمؤسسة الأعمال الإجتماعية باعتبارها من النقابات الأكثر تمثيلية، والتأكيد للوزيرة عن إلتزامها المسؤول لإنجاح الاستحقاقات التي تهم انتخاب ممثلي الموظفين الستة بالمجلس الإداري للمؤسسة لاستكمال هياكلها الشرعية. كنا أكدت النقابة على ثقة كبيرة بقدرتكم على إقرار حقوق الموظفين وإنصافهم بما يتوافق مع احترام القوانين الجاري بها العمل.

هذا واستجابت الوزيرة اليوم باستعجال لطلب النقابة بخصوص أداء أجور السائقين. حيث تم صرف شيكاتهم قبل قليل، في انتظار الاستجابة لباقي المطالب المتضمنة في المراسلة كما أكد مصدر مسؤول من النقابة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M