النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط اعتصام صحافيي جريدة “أخبار اليوم”

26 ديسمبر 2020 11:38

هوية بريس-متابعة

دخلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، على خط الاعتصام والاحتجاجات التي يخوضها صحافيو يومية “أخبار اليوم”، تنديدا بـ”الاهمال الذي تواجه به الادارة مطالبهم”، و“إقصائهم غير المبرر من الاستفادة ضمن الدعم الاستثنائي الخاص بمواجهة تداعيات وباء كورونا”.

وحملت النقابة، في بلاغ لها، مسؤولية “تردي أوضاع الصحافيين”، للإدارة المسيرة للشركة، معتبرة أنها “تتحمل المسؤولية الأولى والحصرية في هذا الوضع الشاذ”، مشددة على أن “حق الصحافيين في التوصل بأجورهم وتعويضاتهم حق أصلي وثابت، لا يقبل التأجيل، وغير مستساغ تبرير حرمانهم من مستحقاتهم بأي دعاوى مرتبطة بمشاكل تسييرية”.

وقال المصدر ذاته أن “الصراعات داخل المؤسسة لا يجب أن تكون على حساب الحقوق الثابتة للصحافيين”، مشيرا إلى أن الاحتجاجات التي يخوضها العاملين بالمؤسسة “مشروعة في ظل التجاهل المستمر لإدارة المؤسسة، وعدم إبداء حسن النية بخصوص تسوية مشكل تراكم الرواتب والتعويضات غير المصروفة لمستحقيها”.

وطالبت نقابة الصحافيين، إدارة المؤسسة إلى الصرف الفوري لكامل الأجور المتراكمة لفائدة مجموع الفئات العاملة لديها، معلنة رفضها ربط هذه العملية بصرف دعم وزارة الاتصال، والذي بدوره تبقى تسويته من مسؤولياتها، مستنكرة جعل الصحافيين “كبش فداء لملاحظات أو تقييمات للوزارة حول أوجه صرف منحة الدعم في سنوات ماضية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M