النقل الجوي.. أسعار تفضيلية للمغاربة المقيمين بالخليج

15 يونيو 2021 17:59

هوية بريس- متابعة

قالت نزهة الوافي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، إن التخفضيات التي همت أسعار التذاكر طالت جميع الوجهات بما فيها دول الخليج.

وأضافت الوافي في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن بعض الوجهات التي لم تعرض أسعار تذاكر الرحلات الخاصة بها، وستنشر قريبا، خاصة منها دول الخليج العربي، مشيرة أن السعودية انضافت إلى لائحة الدول “ب” التي يجب على المغاربة القادمين منها الخضوع إلى حجر فندقي لمدة 10 أيام.

وأوضحت أن السلطات ستنشر قريبا لائحة الفنادق التي يتعين على القادمين من الدول المدرجة في اللائحة “ب” الخضوع لحجر صحي بها، وسيتم إعلام جميع الفاعلين في مجال النقل بها.

وسبق للجالية المغربية المقيمة بدول الخليج أن اشتكت من ارتفاع أسعار التذاكر، والحيف الذي طالها بعدم إدراج هذه البلدان ضمن لائحة تخفيضات شركة الخطوط الجوية الملكية “لارام”.

وأعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء، عن منظومة “غير مسبوقة” من الإجراءات لتسهيل تنقل المغاربة المقيمين بالخارج خلال الفترة الصيفية، حيث اقترحت عرضا يناهز 2.5 مليون مقعد خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو الى 15 شتنبر 2021، مقابل 384 ألف مقعد خلال نفس الفترة سنة قبل ذلك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M